page contents
مال وأعمال

«ناسداك دبي»توقع اتفاقية لدعم الشركات الصينية الراغبة في الإدراج بالبورصة

دبي ـ (الوحدة):

وقع سوق ناسداك دبي أمس الأربعاء اتفاقية تعاون مع شركة زونغتاي المالية العالمية القائمة في هونج كونج، وشركة بكين تيان تاي فرع شنغهاي لدعم الشركات الصينية التي ترغب في الإدراج في البورصة.

ووفقاً لبيان صحفي، يدعم الأطراف الثلاثة الشركات الصينية التي ترغب في طرح اكتتابات عامة أولية، أو إدراج سندات، وصناديق استثمار عقاري.

وبموجب الاتفاقية سيتم أيضاً إيداع الأوراق المالية في مركز الإيداع المركزي للأوراق المالية في السوق.

وذكر سوق ناسداك دبي أنه في حالة إيداع أسهم، فإن هذا سيمكن الشركات من الانضمام إلى سوق ناسداك دبي الخاص.

من الجدير بالذكر أن بورصة ناسداك دبي استقبلت إصدارات لعدد 19 شركة صينية منذ عام 2014 بقيمة بلغت 11.3 مليار دولار. وقرع لي شوهانغ، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي منذ أسبوع جرس افتتاح سوق ناسداك دبي احتفالاً بإدراج بنك التعمير الصيني سندات خضراء بقيمة 700 مليون دولار أمريكي و500 مليون دولار أمريكي على التوالي.

ورحبت بورصة ناسداك دبي في العام قبل الماضي بإدراج إصدارين من سندات البنك الصناعي والتجاري الصيني، أكبر بنك على مستوى العالم من حيث الأصول، بقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليار دولار أمريكي. وأدرجت شركة ينتشوان تونغليان كابيتال انفستمنت أوبريشن الصينية (تونغليان) خلال عام 2017 سندات بقيمة 300 مليون دولار أمريكي في بورصة ناسداك دبي.

وقرع تشو شياو دونغ، المدير العام لفرع البنك الصناعي والتجاري الصيني في مركز دبي المالي العالمي في عام 2015 جرس بدء التداول للاحتفال بإدراج سندات بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى