أخبار عربية ودولية

دياب يستعجل تشكيل حكومة لبنانية فاعلة تستكمل الإصلاحات

بيروت-( د ب أ ):
طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب في بيان يوم الخميس بالإسراع بتشكيل حكومة فاعلة، في ظل الظروف التي يمر بها لبنان لتستكمل الإصلاحات التي أطلقتها حكومته.
وقال دياب “في ظل الظروف التي يمر بها لبنان، على كل المستويات، الاجتماعية والمعيشية والمالية والصحية، هناك ضرورة قصوى لوجود حكومة فاعلة وقادرة على التعامل مع هذه التحديات الكبيرة، خصوصا مع تداعيات الكارثة التي أصابت لبنان جراء الانفجار في مرفأ بيروت”.
وتابع دياب “المطلوب، وبسرعة، حكومة تتخذ القرارات التي تعالج الأزمات الكبيرة، بدءا من إعادة إعمار ما تهدم من بيروت ومرورا بمواجهة وباء كورونا وصولا إلى الأزمات المالية والاجتماعية والمعيشية، وتستكمل ورشة الإصلاحات التي أطلقتها هذه الحكومة ونفذت منها بنودا عديدة، إضافة إلى متابعة ملف التفاوض مع صندوق النقد الدولي”.
وأضاف ” إن الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان لا تسمح بإهدار أي وقت”.
وكان دياب قد أعلن في 10 آب/ أغسطس الجاري استقالة حكومته، على خلفية انفجار الرابع من آب / أغسطس الذي هز مرفأ بيروت. وطلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من الحكومة الاستمرار بتصريف الأعمال. ولم يعين الرئيس عون حتى الأن موعدا لبدء الاستشارات النيابية لتكليف رئيس حكومة وتشكيل حكومة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى