أخبار عربية ودولية

موجة غضب في فرنسا بعد نشر رسم بمجلة يظهر نائبة برلمانية فى صورة العبيد

باريس-(د ب أ):
سادت موحة من مشاعر الغضب في فرنسا بعد قيام مجلة فرنسية محسوبة على تيار اليمين المتطرف بنشر رسم يظهر إحدى نائبات الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) من ذوي البشرة السمراء وحول عنقها سلاسل كالعبيد.
من جانبه، نشر رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس تغريدة على موقع “تويتر” يوم السبت قائلا إن تشبيه المجلة للنائبة دانييل أوبونو بالعبيد هو عمل يستحق “الإدانة بشكل لا لبس فيه”، معربا عن دعم الحكومة الكامل للنائبة.
وقد انتقدت النائبة أوبونو في تغريدة نشرتها على موقع “تويتر” يوم الجمعة هذا الرسم الذي نشر في العدد الأخير من مجلة (فالور اكتويل) الفرنسية بوصفه ” غائط عنصري ” .
كما وصفت عضوة الجمعية الوطنية تيار اليمين المتطرف في البلاد بأنه “مكروه وغبي وعديم الشفقة”.
وتعليقا على الحادث، ذكرت مصادر في قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتصل بالنائبة أوبونو ليعرب عن دعمه لها.
من جهته، نشر رئيس الجمعية الوطنية، ريتشارد فيران، تغريدة على موقع “تويتر” يعرب فيها عن مساندته للنائبة أوبونو في مكافحة العنصرية وإظهار الاحترام الواجب لجميع الممثلين المنتخبين للجمهورية.
ومن جانبها ، نفت المجلة وجود أي نوايا عنصرية لديها ، لكنها قالت في بيان إنها تفهمت كيفية تعرض النائبة أوبونو “للأذى الشخصي” من هذا الرسم.
وذكرت المجلة في بيانها “نأسف لذلك، ونقدم اعتذارنا للنائبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى