صحة وتغذية

إصابات كورونا في العالم تصل إلى 7ر24 مليون والوفيات 837 ألفاً و353

عواصم العالم-(د ب أ):
وصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم إلى 24 مليونا و749 ألفا و759 حالة، حتى الساعة 45ر7، حسب التوقيت العالمي الموحد (يو.تي.سي)، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأظهرت البيانات أن فيروس كورونا (كوفيد-19) قد أودى بحياة 837 ألفا و353 شخصا.
وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البرازيل إلى 8ر3 مليون حالة حتى الساعة السابعة والنصف صباح السبت بتوقيت ساو باولو، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.
وسجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح السبت 1479 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
وكان المعهد سجل الجمعة 1571 حالة جديدة. وبلغ عدد الإصابات الجديدة يوم السبت الماضي 2034 إصابة، لتتخطى بذلك الألفين لأول مرة منذ نهاية نيسان/أبريل الماضي.
وجاء في بيان المعهد: “عدد الحالات الجديدة المسجلة كان متراجعا في ألمانيا منذ حوالي منتصف آذار/مارس حتى مطلع تموز/يوليو الماضين، ومنذ ذلك الحين ارتفع عدد الإصابات، ويبدو أنه استقر خلال الأيام الماضية”.
وسجلت ألمانيا ذروة عدد الإصابات الجديدة اليومية مطلع نيسان/أبريل الماضي، حيث بلغت أكثر من 6 آلاف إصابة. وبدأ عدد الإصابات اليومية في التراجع منذ أيار/مايو الماضي، ثم عاود الارتفاع مجددا نهاية تموز/يوليو الماضي. ويخشى الخبراء من ارتفاع كبير جديد في عدد الإصابات اليومية.
وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 240 ألفا و986 حالة.
وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح امس إلى 9289 حالة، بزيادة قدرها حالة واحدة حالات مقارنة بيوم الجمعة. وبلغ عدد المتعافين 214 آلاف و200 حالة.
وبحسب البيانات، بلغ معدل الاستنساخ حتى الخميس 94ر0، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى نحو 9 أفراد آخرين في المتوسط.
ووفقا للمعهد، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.
وفي سياق متصل، أظهرت بيانات مجمعة لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا وصلت إلى 242 ألفا و126 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح السبت بتوقيت فرانكفورت.
وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في ألمانيا جراء الإصابة بالفيروس وصل حتى صباح السبت إلى 9290حالة وفاة.
وبلغ عدد المتعافين من مرض “كوفيد-19” الذي يسببه الفيروس حتى صباح السبت 214 ألفا و186 شخصا.
وأعلنت ألمانيا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل نحو 30 أسبوعا.
وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في البرازيل جراء الفيروس بلغ 119 ألفا و504. وتعافى 16ر3 مليون من المصابين حتى الآن.
ومر نحو 26 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البرازيل.
وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة إلى 333 ألفا و806 حالات حتى الساعة السابعة والنصف صباح السبت بتوقيت لندن ، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في المملكة المتحدة جراء الفيروس بلغ 41 ألفا و573 حالة وتعافى 1615 من المصابين حتى الآن .
ومر نحو 30 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة.
ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إيطاليا إلى 265 ألفا و409 حالات حتى الساعة السابعة والنصف صباح السبت بتوقيت ميلانو ، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء
وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في إيطاليا جراء الفيروس بلغ 35 ألفا و472 حالة وتعافى 206 آلاف و902 من المصابين حتى الآن .
ومر نحو 30 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في إيطاليا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى