مال وأعمال

السوق السعودي يغلق على ارتفاع 0.6% و 6 أسهم تقفز بأكثر من 9%

الرياض ـ (الوحدة):

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة أمس الأحد على ارتفاع بأكثر من نصف نقطة مئوية، فيما يأتي الدعم من عدة قطاعات أبرزها إدارة وتطوير العقارات والبنوك وكذلك المواد الأساسية.

وكان وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز قد أعلن اليوم عن اكتشاف شركة أرامكو السعودية حقلين جديدين للزيت والغاز في الأجزاء الشمالية من السعودية، وأشار وزير الطاقة إلى أن أرامكو السعودية ستواصل العمل على تقييم كميات الزيت والغاز والمُكَثَّفَات في الحقلين، بالإضافة إلى حفر المزيد من الآبار لتحديد حجمها ومساحتها.

وصعدت أسهم أرامكو السعودية بعد إعلان الخبر ليسجل السهم أعلى مستوى منذ بداية العام عند 35.25 ريال، إلا أن السهم تراجع قرب الإغلاق ‘لي مستوى 35.1 ريال، لينهي الجلسة على مكاسب بلغت 0.3 في المائة.

وحول بقية الأسهم القيادية فقد ارتفعت غالبيتها، حيث صعدت أسهم جبل عمر بنحو 3.2 في المائة، كذلك بنك الرياض ارتفع أسهمه بنحو 2.1 في المائة ونحو 1.4 في المائة من المكاسب لأسهم بنك سامبا، فيما تراجع بنك السعودي الفرنسي وبنك ساب بنحو 0.6 في المائة و 0.4 في المائة على التوالي.

وأنهى السوق تداولات جلسة أمس الأحد عند مستوى 7983 نقطة مسجلا ارتفاع بمقدار 49 نقطة أو ما يعادل 0.6 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 9.07 مليار ريال.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة أمس الأحد ، فقد صعدت أسهم 6 شركات بأكثر من 9 في المائة وهي كل من ( تهامة للإعلان ، لازوردي، بحر العرب، اللجين نسيج، وكذلك أنابيب) تلاهم أسمنت الشمالية 7.3 في المائة ثم فيبكو 7.1 في المائة، وذلك من أصل 168 شركة تتداول أسهمها بالمنقطة الخضراء.

في المقابل، تراجعت أسهم 24 شركة، تصدرها أسهم العمران 1.25 في المائة، ثم وحدات جدوى ريت السعودية 1 في المائة.

إلى ذلك، أنهت الجلسة الأولى للعقود المستقبلية لمؤشر “إم تي 30” لشهر سبتمبر 2020، عند 1071 ريالا للعقد وبدون تغير، حيث شهدت العقود تداولات بنحو 2.57 مليون ريال عبر تنفيذ 6 صفقات وبأحجام بلغت 24 عقدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى