أخبار عربية ودولية

الرئيس الألماني: الدفاع عن الديمقراطية ليس مسؤولية الشرطة وحدها

برلين ـ (د ب أ):
شكر الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير الشرطة على عملها في المظاهرات  يوم السبت في برلين، داعيا في الوقت نفسه جميع المواطنين إلى الدفاع عن الديمقراطية.
وقال شتاينماير عقب اجتماع مع رجال شرطة شاركوا في فرض النظام خلال مظاهرات عنيفة جزئيا ضد إجراءات مكافحة جائحة كورونا، إن الدفاع عن الديمقراطية الحرة ليس مسؤولية الشرطة وحدها، وأضاف: “إنها مهمة وواجب المجتمع المدني ككل – وكل فرد. يتعين علينا أن نواجه أعداء ديمقراطيتنا سويا، بنشاط وحسم وشجاعة”.
وقال شتاينماير إن الآلاف من ضباط الشرطة دافعوا عن القانون يوم السبت الماضي “بحرفية كبيرة في ظل مخاطر عالية على أنقسهم”، مضيفا أنهم كانوا يعملون على ضمان إمكانية ممارسة عشرات الآلاف من المتظاهرين حقهم الأساسي في حرية التعبير والتجمهر، وقال: “لقد أظهرتم بشكل فعال وشجاع وأيضا بشكل معتدل ومناسب أن دولتنا الدستورية تعمل”.
وأدان الرئيس مجددا بشدة احتلال سلالم مبنى الرايخستاج من قبل متظاهرين يمينيين على الأرجح، وقال: “رفع أعلام الرايخ على درج البرلمان الألماني المنتخب بحرية – قلب ديمقراطيتنا – ليس فعلا مخزيا فحسب، ولكن أيضا لا يُطاق نظرا لتاريخ هذا المكان… نحن لا نتسامح مع التحريض المناهض للديمقراطية وأي تقليل من شأن جمهورية ألمانيا الاتحادية عند البرلمان الألماني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى