أخبار عربية ودولية

الرئيس الفرنسي يصل إلى بيروت في زيارة للبنان تستمر حتى الأربعاء المقبل

بيروت-( د ب أ ):
وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الاثنين، إلى بيروت في زيارة تستمر حتى الأربعاء المقبل، يلتقي خلالها نظيره اللبناني العماد ميشال عون ومسؤولين سياسيين ويشارك في الاحتفال بمئوية لبنان الكبير ويستهلها بلقاء الفنانة فيروز.
كان على رأسي مستقبلي ماكرون في مطار بيروت مساء الاثنين، الرئيس ميشال عون وعدد من الشخصيات الرسمية اللبنانية والسفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه.
وعاد ماكرون إلى لبنان للمرة الثانية خلال أقل من شهر،حيث زار لبنان بعد يومين على الانفجار الذي هز مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس الحالي وتعهد يومها للشعب اللبناني بالعودة مجدداً إلى لبنان للمساهمة في إنقاذ لبنان في أزماته .
ويستهل الرئيس الفرنسي زيارته بلقاء الفنانة فيروز في منزلها في منطقة الرابية في جبل لبنان. ويلتقي بعدها رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري.
ويشارك الرئيس ماكرون في الاحتفال بمئوية لبنان الكبير غداً الثلاثاء في محمية أرز جاج في قضاء جبيل ( جبل لبنان).
كما يزور مرفأ بيروت، حيث يلتقي ممثلي الأمم المتحدة وهيئات المجتمع المدني. كما يلتقي الجمعيات الأهلية والمؤسسات. ويزور أيضاً مستشفى رفيق الحريري الحكومي.
وفي قصر بعبدا يلتقي الرئيس الفرنسي نظيره اللبناني ميشال عون.
كما يلتقي في قصر الصنوبر في بيروت البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي وعدد من المسؤولين السياسيين اللبنانيين.
كان انفجار مرفا بيروت قد خلف 182قتيلا ونحو 6آلاف مصاب ودمار هائلا في العديد من المباني.
وأعلن المدير الإقليمي للبنك الدولي في الشرق الأوسط ساروج كومار جاه ، أن الخسائر الأولية الناجمة عن انفجار بيروت بلغت نحو 1ر8 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى