صحة وتغذية

“بيوتي وورلد الشرق الأوسط” يناقش تداعيات “كوفيد – 19” على قطاع التجميل

وام / ناقشت سلسلة الجلسات الحوارية الافتراضية التي نظمتها ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط مجموعة الفرص والتحديات التي يفرضها الواقع الصحي الجديد ما يدفع قطاع مُستحضرات التجميل للتركيز على تجارب التسوق الإلكترونية مع الحفاظ على معايير الثقة والمصداقية والشفافية التي تشكّل عناصر أساسية لتجارب المستهلكين عموماً.

وأكد الخبراء المشاركون في الجلسات على العوامل التي عززت دور مواقع التواصل الاجتماعي كوسائل إعلامية رئيسية بالنسبة للمُستهلكين الذي يعتمدون بشكلٍ متزايد على تقنيات التواصل الرقمية.. موضحين أن موقع إنستجرام وما يُقدمه من محتوى مرئي شديد التنوع بات يُعتبر اليوم وسيلة التواصل الأفضل بالنسبة لقطاع مُستحضرات التجميل والعناية بالجمال ولكن ذلك ترافق مع تغيّرات في أسلوب تفاعل المستهلكين نتيجة الحرص على مواكبة مقتضيات الواقع الصحي الجديد.

تأتي الجلسات في إطار استعداد ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط لتنظيم معرض بيوتي وورلد الشرق الأوسط في الفترة 23 – 25 نوفمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي وهو المعرض التجاري العالمي الأكبر في المنطقة لقطاع منتجات التجميل بمشاركة مجموعة من أبرز خبراء القطاع تحت عنوان “نمو قطاع التجارة الإلكترونية ودوره في رسم ملامح جديدة لقطاع مُستحضرات التجميل”.

وأكدت نور التميمي الرئيس التنفيذية لمجموعة بيداشينج هولدينج بهذه المناسبة أن جائحة كوفيد-19 أجبرت إدارة الشركة على إعادة دراسة منهجيتها في الترويج والتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. فيما لفتت سميرة ألفت مؤسِّسة شركة “سميرة ألفت لمستحضرات التجميل” إلى أن القطاع سيشهد تسارع وتيرة الاعتماد على الأسواق الإلكترونية التي قد تغدو مُنافساً مُحتملاً لمواقع التجارة الإلكترونية ذات المكانة الراسخة ما سيدفع شركات القطاع للاهتمام أكثر بتلك الأسواق ضمن إطار استراتيجياتها الترويجية.

وأكد تقرير صادر عن شركة أبحاث السوق الاستراتيجية يورومونيتور إنترناشيونال الشريك الرسمي للفعالية أن تنظيم معرض بيوتي وورلد الشرق الأوسط يتزامن مع تزايد اعتماد المستهلكين في المنطقة على التجارب الرقمية المريحة.. مشيرا إلى أنه مع تزايد عدد منصات التجارة الإلكترونية سيلجأ المستهلكون إلى المنصات التي يرتاحون في التعامل معها ومن هذا المنطلق فإن وسائط التواصل الرقمي الفعالة ستكون بالغة الأهمية.

وحدد التقرير زيادة اعتماد أبرز شركات التجميل على المحادثات الافتراضية وتقنيات الواقع المعزز وروبوتات الدردشة الآلية وتجربة المنتجات بشكل افتراضي وورد في التقرير أن تجارب العملاء السلسة وعالية المرونة ستحتفظ بأهميتها الكبيرة في استقطاب أبناء جيل الألفية وما بعدها في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى