أخبار عربية ودولية

توقيع مذكرة تعاون سعودية يمنية لتحسين كفاءة بيئة التصدير في اليمن

الرياض-(د ب أ):
وقّع المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر, والأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية صالح بن شباب السلمي مذكرة تعاون مشترك بهدف تعزيز الصادرات وتحسين كفاءة بيئة التصدير وتحقيق التعافي الاقتصادي في اليمن.
وأوضح آل جابر أن هناك الكثير من المبادرات المشتركة التي ستسهم في تحفيز القطاع الخاص ودعم قدرته لتسريع دخول الصادرات السعودية لليمن، وكذلك ستساعد في تشغيل الأيدي العاملة اليمنية وخلق فرص العمل، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وذكر أن السعودية دعمت القطاع الخاص في اليمن بالعديد من المبادرات وعلى رأسها تقديم 2ر2 مليار دولار للبنك المركزي اليمني، واعتمد عليه في شراء السلع الغذائية من جميع أنحاء العالم، مؤكدا سعي البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى التعاون مع القطاع الخاص.
من جهته أوضح الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية أن الاتفاقية التي وقعت اليوم اتفاقية مكملة لجهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المتميزة.
وأفاد السلمي أن السوق اليمني من الأسواق الواعدة والمتميزة وتوجد علاقات قديمة جداً بها، ومن الأسواق الرئيسية في التصدير، مبديا الرغبة في تأطير هذه المذكرة الذي سيعقبه تواصل مع القطاع الخاص والشركات السعودية لتعريفهم بالفرص الكامنة الموجودة في اليمن الشقيق.
وعلى صعيد آخر، نفذت المنظمة الدولية للهجرة وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملة توعوية للنازحين في محافظة مأرب، وذلك للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19).
وتضمنت الحملة تعليم النازحين وأسرهم على الإجراءات الاحترازية الصحيحة مثل غسل اليدين وتغطية الأنف والوجه عند السعال والحرص على النظافة الشخصية مع توزيع مطبوعات تحتوي على إجراءات الوقاية والسلامة من الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى