صحة وتغذية

الإصابات بكورونا حول العالم تتجاوز 1ر27 مليون

البر الرئيسي الصيني يسجل 12 إصابة جديدة قادمة من الخارج

عواصم-(د ب أ):
أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 1ر27 مليون صباح امس الاثنين.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة أن إجمالي الإصابات وصل إلى 27 مليونا و103 آلاف.
كما أظهرت أن عدد المتعافين اقترب من 14ر18 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 883 ألفا.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وبيرو وكولومبيا وجنوب أفريقيا والمكسيك وإسبانيا والأرجنتين وتشيلي وإيران والمملكة المتحدة وفرنسا وبنجلاديش.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.
وأفادت لجنة الصحة الوطنية بالصين يوم الاثنين بأنها تلقت تقارير عن تسجيل 12 إصابة مؤكدة جديدة بكورونا في البر الرئيسي الصيني يوم الأحد.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة أن جميع الحالات الجديدة قادمة من الخارج.
ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة بسبب المرض يوم الأحد.
وقالت اللجنة إن ما مجموعه 18 شخصا خرجوا أمس من المستشفيات بعد تعافيهم من الإصابة بالفيروس.
وحتى يوم الاحد ، بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في البر الرئيسي الصيني 85134 حالة، بينهم 180 مريضا لا يزالون يتلقون العلاج، وحالة اثنين منهم خطيرة.
وقالت اللجنة إن ما مجموعه 80320 شخصا غادروا المستشفيات بعد شفائهم، فيما استقر عدد الوفيات عند 4634 شخصا.
وأعلن المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الاثنين تسجيل 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء عن المركز القول إن من بين الحالات الجديدة 108 حالة عدوى محلية، ليبلغ بذلك إجمالي حالات الاصابة 21 ألف و296 حالة.
ويعد هذا اليوم هو الخامس على التوالي الذي تسجل فيه كوريا الجنوبية حالات إصابة يومية أقل من 200 حالة.
وسجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح امس الاثنين 814 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
وكان المعهد سجل خلال الأيام الماضية أعدادا أعلى من ذلك بكثير، إلا أن أعداد الإصابات تنخفض أيام الأحاد والاثنين في الغالب، لأن هناك بعض الإدارات الصحية لم تكن قد سلمت بعد بياناتها للمعهد في عطلة نهاية الأسبوع.
وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 250 ألفا و799 حالة.
وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح الاثنين إلى 9325 حالة، دون زيادة عن حالات الوفاة المسجلة يوم الأحد. وبلغ عدد المتعافين 225 ألف حالة.
وبحسب البيانات، بلغ معدل الاستنساخ حتى يوم الأحد 1ر1، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى لأكثر من 10 أفراد آخرين في المتوسط.
ووفقا للمعهد، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى