صحة وتغذية

الهند تفوق البرازيل وتصبح ثاني أكثر دولة في العالم تضرراً من كورونا

الصحة الإيرانية: 2152 إصابة جديدة و117 وفاة

نيودلهي-(د ب ا):
أعلنت وزارة الصحة الهندية يوم الاثنين تسجيل 90 ألف و 802 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وبذلك أطاحت الهند بالبرازيل، لتصبح ثاني أكثر دولة في العالم تسجيلا لحالات الاصابة بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية.
وذكرت شبكة ان دي تي في الهندية أن الاثنين هو ثاني يوم على التوالي تسجل فيه الهند حالات إصابة يومية تتجاوز 90 ألف حالة.
وبذلك يبلغ إجمالي حالات الاصابة بالفيروس في الهند 4 ملايين و204 ألفا و 613 حالة.
وأظهرت بيانات وزارة الصحة تسجيل 1016 حالة وفاة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي حالات الوفاة بالفيروس 71 ألف و 642 حالة.
وقد تعافى أكثر من 77% من المصابين بالفيروس.
وعلى الرغم من إجراء الهند لأكثر من مليون اختبار يوميا، إلا أن معدل الاختبار لكل 1000 شخص مازال أقل من عدة دول، حيث أن الهند ثاني أكبر دول العالم من حيث عدد السكان.
وقد استأنفت خدمات مترو الانفاق عملها يوم الاثنين في مدن منها نيودلهي وذلك بعد إغلاق دام خمسة أشهر بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي والسلامة الصحية. كما من المقرر أن تفتح الحانات أبوابها في دلهي ومدن أخرى في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
وييشار إلى أن الولايات الأكثر تضررا من الفيروس هي ولاية ماهارشترا بغرب البلاد و ولايتي اندهرا براديش وكارناتاكا وتاميل نادو بالجنوب. كما شهدت ولاية اوتار براديش زيادة في أعداد حالات الاصابة بفيروس كورونا. وتمثل هذه الولايات الخمس 60% من إجمالي الاصابات بالفيروس في الهند.
وتشد العاصمة الهندية زيادة في أعداد الاصابات، حيث جرى تسجيل أكثر من 3200 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوم الاحد، فيما تعد أعلى حصيلة إصابات يومية تسجلها المدينة منذ شهرين.
وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، يوم الاثنين، عن تسجيل 2152 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة المنصرمة.
وأضافت الوزارة، في بيان، أن 117 حالة وفاة جديدة تم تسجيلها في مختلف أنحاء البلاد خلال الفترة نفسها.
وبحسب البيان فقد بلغ إجمالي عدد الإصابات بكورونا في البلاد منذ بداية الجائحة 388810 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات بين المصابين بالفيروس إلى 22410 أشخاص.
وتابع البيان أن عدد المتعافين من مرض “كوفيد-19″، الذي يسببه فيروس كورونا، ارتفع إلى 335572 شخصا.
وأشارت وزارة الصحة إلى أن 3733 مصابا بالمرض في حالة صحية حرجة يرقدون في غرف العناية المركزة.
كما ذكرت الوزارة أن 28 إقليما (من أصل 31) لا تزال في وضع صحي خطير، منها 13 إقليما في وضع صحي “أحمر” بالنسبة لتفشي فيروس كورونا، وهي : طهران، مازندران، جيلان، قم، أصفهان، خراسان رضوي، أذربيجان الشرقية، كرمان، خراسان شمالي، سمنان، يزد، زنجان، قزوين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى