أخبار عربية ودولية

انطلاق جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ المصري في 14 محافظة

القاهرة-(د ب أ):
انطلقت يوم الثلاثاء عملية التصويت في اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ المصري ، وذلك في 14 محافظة فقط.
ويستمر التصويت، حسبما أفاد موقع “بوابة الاهرام” الالكتروني ، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء عبر الاقتراع السري المباشر في ظل إجراءات صحية احترازية شديدة منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد.
وتشهد جولة الإعادة التصويت على اختيار 26 مقعدًا من النظام الفردي في 14 محافظة يتنافس عليها 52 مرشحًا، وذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات حسم 74 مقعدًا بالنظام الفردي في 13 محافظة، إضافة إلى فوز “القائمة الوطنية من أجل مصر” بعد الحصول على أكثر من نسبة 5 بالمئة من أصوات الناخبين المقيدين في كل دائرة وذلك خلال الجولة الأولى التي أجريت في آب/ أغسطس الماضي.
وحدد القانون انتخاب أعضاء مجلس الشيوخ بـ 100 مقعد للانتخاب بالنظام الفردي (فاز منهم 74 في الجولة الأولى)، و100 مقعد للانتخاب بنظام القوائم المغلقة المطلقة (فازت القائمة الوطنية من أجل مصر بكل المقاعد)، إضافة إلى 100 مقعد بالتعيين بقرار من رئيس الجمهورية (لم يتم تعيينهم بعد).
وتجرى جولة الإعادة في محافظات الجيزة، والقليوبية، والمنوفية، وبني سويف، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، ومطروح، وكفرالشيخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى