مرئيات

المعهد الثقافي الإيطالي يستضيف ندوات افتراضية

أبو ظبي ــ  الوحدة:

يستضيف المعهد الثقافي الإيطالي في أبو ظبي سلسلة من الندوات الإلكترونية، والتي سوف تركز – بشكل استفزازي – في مجملها على المعنى الكامل للحضارة ومعارضة التكنولوجيا لها، حيث سيُسلط الضوء على مجالات التجربة الثقافية للبشرية التي يمكن للتكنولوجيا أن تؤثر بها بشكل جزئي فقط، ولكن لن تكون قادرة على التغلب عليها أبداً.

وستضم هذه الندوات مجموعة من المثقفين والخبراء والفنانين الإيطاليين والإماراتيين والخليجيين. سيتم افتتاح برنامج الندوات رسمياً من خلال تحية تمهيدية يلقيها سعادة نيكولا لينر، سفير الجمهورية الإيطالية لدى دولة الإمارات ومعالي الدكتور زكي أنور نسيبة، وزير دولة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وستقوم بإدارة الندوات الدكتورة إيدا زيليو غراندي، مديرة المعهد الثقافي الإيطالي في أبو ظبي، سفارة إيطاليا في الإمارات العربية المتحدة.

وتجري الندوة الأولى في 15 سبتمبر في تمام الساعة 6:15 مساءً بعنوان “من Covidiots إلى Quaranteam: تغييرات لغوية في عصر الجائحة”، والتي تشمل قائمة من المتحدثين المخضرمين بما في ذلك، البروفيسور ماسيمو ليون أستاذ علم السيميائية (علم العلامات) بجامعة تورينو، والدكتور محمد صافي المستغانمي أمين عام أكاديمية الشارقة للغة العربية، ومصطفى إسماعيل المعروف أيضاً باسم “فريك”، وهو فنان صومالي يعمل في الموسيقى ومقيم في الإمارات العربية المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى