صحة وتغذية

إندونيسيا تعتمد دواء “أفيجان” في علاج كوفيد-19

دبي-الوحدة:
أعلنت كل من شركة Global Response Aid التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، ومختبرات دكتور ريدي Dr. Reddy’s Laboratories أنهما بصدد البدء ببيع دواء “أفيجان” المضاد للفيروسات في إندونيسيا، بعد موافقة الهيئة الوطنية الإندونيسية للرقابة على الأغذية والأدوية مؤخراً على استخدام المادة الفعالة في العقار ” Favipiravir في علاج المرضى المصابين بفيروس كوفيد-19.
وتأتي موافقة السلطات الصحية الإندونيسية بعد قرار مماثل صدر الشهر الماضي عن المنظمة المركزية للرقابة المعيارية على الأدوية التابعة للإدارة العامة للخدمات الصحية في الهند والتي اعتمدت دواء “أفيجان” في علاج مرضى فيروس كورونا.
وجديراً بالذكر أن شركة Global Response Aid ومختبرات دكتور ريدي Dr. Reddy’s Laboratories قد حصلتا على ترخيص عالمي لتصنيع وتوزيع وبيع عقار “أفيجان” Avigan® من شركة فوجي فيلم Fujifilm التي قامت بتطوير الدواء كمضاد للفيروسات. ويتم اختبار العقار في دراسات اكلينيكية في العديد من البلدان منها الولايات المتحدة واليابان والصين والشرق الأوسط ودول أخرى حيث يستخدم العقار لتقليل الحمى وتقصير زمن تعافي المرضى ممن يتلقون الدواء في المراحل الأولى من الإصابة بكوفيد 19.
وخلال هذه الفترة من انتشار الجائحة، جرى تعاون بين الحكومتين الإندونيسية واليابانية بهدف البحث عن علاج فعال للفيروس والتحديات الأخرى. وفي شهر مايو الماضي، سلّمت الحكومة اليابانية نظيرتها في إندونيسيا أكثر من 12 ألف قرص من دواء “أفيجان” لاستخدامه في علاج مرضى كوفيد-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى