أخبار عربية ودولية

عقيلة صالح يُرحب بمخرجات اجتماع الأطراف الليبية التشاوري في سويسرا

طرابلس-(د ب أ):
أعرب رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، يوم السبت، عن ترحيبه بما تم الاتفاق عليه في الاجتماع التشاوري لعدد من الأطراف الليبية بمدينة مونترو السويسرية الذي عقد في الفترة من السابع إلى التاسع من أيلول/سبتمبر الجاري بحضور مبعوثة الأمم المتحدة لدى ليبيا ستيفاني ويليامز بغية الوصول إلى خارطة طريق تمهد لانعقاد جلسات حوار جنيف للحل الشامل في ليبيا.
وأكد صالح في بيان له أنه تم الاتفاق على “أن تتولى كل منطقة من مناطق ليبيا الثلاث على حدة اختيار ممثلهم في المجلس الرئاسي المكون من رئيس ونائبين عبر مجمعات انتخابية وأن تكون مدينة سرت مقرا للمؤسسات التشريعية والتنفيذية ومصرف ليبيا المركزي خلال المرحلة التمهيدية للحل الشامل لكي تتمكن السلطات الجديدة من ممارسة عملها ولموقع سرت الجغرافي الذي يتوسط البلاد ولتوفير البنية التحتية اللازمة لعمل السلطات الجديدة بالإضافة لتوزيع المناصب السيادية على المناطق الثلاثة”.
ودعا صالح، جميع السلطات المعنية لإنجاز مهامها في الفترة المحددة وأهمها اتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الموعد المقرر لها.
وكانت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز قد أشارت في بيان سابق، إلى توافق آراء المشاركين في مشاورات مونترو إزاء وجوب إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في فترة تمتد لـ18 شهرا وفق إطار دستوري يتم الاتفاق عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى