أخبار عربية ودولية

فتحي باشاغا: الحوار السياسي البناء السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الليبية

طرابلس-(د ب أ):
اعتبر وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، فتحي باشاغا، يوم السبت، أن “الحوار السياسي البناء” بمثابة “السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الليبية”، لكنه في الوقت ذاته حث بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على “ضبط آجال الحوارات”، مؤكدًا أن “الوضع لا يحتمل المماطلات ولا المناورات”، حسبما أفاد موقع بوابة الوسط الليبية.
ورأى باشاغا، في تدوينه على حسابه بموقع التدونات القصيرة “تويتر”، أن “الحوار السياسي البناء هو السبيل الوحيد لإنقاذ الدولة الليبية من الانقسام السياسي والمؤسساتي”، مؤكدًا أن هذا الانقسام “أدى إلى انهيارات اقتصادية وخدماتية حادة تتطلب معالجات عاجلة دون تردد أو تسويف لأن المواطن ضاق ذرعًا من الفوضى والفساد” على حد تعبيره.
وفي تدوينة ثانية، عبر الوزير عن تقديره لـ “مجهودات البعثة الأممية لجمع الفرقاء وتذليل الصعاب”، مثمنا في هذا الإطار الدور المتميز، لرئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، وحث البعثة الأممية على “المسارعة في ضبط آجال الحوارات، فالوضع لا يحتمل المماطلات ولا المناورات”.
وشهدت مدينة بوزنيقة المغربية، الأسبوع الماضي، جولة من الحوار بين مجلسي الأعلى للدولة ومجلس النواب، توجت ببيان ختامي دعا إلى مواصلة الحوار، واستئناف هذه اللقاءات في الأسبوع الأخير من شهر أيلول/سبتمبر الجاري.
وناشد باشاغا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي “دعم جهود المملكة المغربية الرامية إلى توفير الظروف الملائمة، وخلق المناخ المناسب للوصول إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى