أخبار عربية ودولية

مسؤول يمني:الحوثيون يدفعون المهاجرين واللاجئين الأفارقة إلى خطوط النار

صنعاء-(د ب أ):
أتهم معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، يوم الإثنين، مليشيا الحوثي بتجنيد المهاجرين بصورة غير شرعية واللاجئين الأفارقة، والدفع بهم لمحارق الموت للقتال والقيام بمهام لوجستية خلف خطوط النار.
وقال الإرياني في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”:”إن وتيرة تجنيد المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين الأفارقة يأتي مع ارتفاع فاتورة خسائر المليشيا البشرية جراء مغامراتها العسكرية ومعاركها الخاسرة بجبهات مأرب والجوف والبيضاء”.
ودعا الإرياني، المنظمات الدولية المعنية باللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية لإدانة “عمليات تجنيد المليشيا الحوثية للمهاجرين واللاجئين الافارقة واستغلالهم في أعمال قتالية باعتبارها انتهاك صارخ للقانون الدولي”.
كما طالب تلك المنظمات، إلى الحيلولة دون استخدام المهاجرين واللاجئين “وقودا للسياسات الايرانية التخريبية في اليمن والمنطقة”.
وعلى الرغم من النزاع المسلح في اليمن والاوضاع الاقتصادية الصعبة، ما زال العديد من المهاجرين واللاجئين الأفارقة يتدفقون إلى البلاد بشكل شبه يومي، كما تعلن السلطات اليمنية في أوقات أخرى عن ترحيل آخرين منهم من قبل مصلحة الهجرة والجوازات اليمنية بالتعاون مع منظمات دولية معنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى