مرئيات

مذيعة تثير جدلا بسبب «الحجاب»

أثارت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني الجدل بسبب تصريحاتها عن غير المحجبات، خلال برنامجها “هي وبس” المذاع على إحدى القنوات الفضائية المصرية.

وقالت الشربيني في حلقة ببرنامجها، بتاريخ 5 سبتمبر الماضي:” لكل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شارعها أو بيتها أو شغلها، اوعي تقلعي الحجاب، إنتي أحسن مني ومن اللي مش محجبة 100 ألف مرة”.

وأضافت: “اللي مش (غير) محجبة دي شيطانها عندها نفسها، متخليش البني آدمين اللي أقل إيمان وشيطانهم أقوى منهم يكونوا أقوى منك، إنتي أحسن عند ربنا”.

وتابعت الشربيني :”أوعي تهتزي أو تقلعي الحجاب، ارجوكي متخليش حد يأثر عليكي، ولا خروجة مش قادرة تخرجيها أو مكان يمنع المحجبات أو بني آدمين يقولوا أصلها محجبة مش هينفع، الناس دي كلها أنتي أحسن منهم ومني والله العظيم”.

وبعد أيام من إذاعة الحلقة، أعلنت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر، فتح تحقيق عاجل مع الشربيني بشأن تصريحاتها في أحد البرامج حول غير المحجبات، وفقا لبيان رسمي من المجلس.

والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، هيئة مستقلة، ومن أبرز أدوار المجلس وضع وتطبيق الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام الوسائل والمؤسسات الإعلامية والصحفية بأصول المهنة وأخلاقياتها بحسب المادة 70 من قانون 180 لسنة 2018.

صالح الصالحي، وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، يقول في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”: إن المجلس تلقى شكاوى من مواطنين ضد الشربيني لارتكابها أخطاء خلال ظهورها في برنامجها.

وضيف الصالحي: المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يتحرك سريعًا عند وصول عدد من الشكاوى، ويقوم بإجراء تحقيق للتأكد من صحتها.

ويؤكد وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الشربيني لم تحضر حتى الآن جلسة تحقيق بشأن الشكاوى المقدمة ضدها، منوهًا إلى أن تلك الخطوة ستتم خلال الأيام المقبلة.

ويتابع الصالحي في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”: المجلس لديه لجنة لرصد أية أخطاء تقع في البرامج التلفزيونية المختلفة، ويتم التعامل معها من خلال معايير مُحددة.

وتباينت ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين انتقادات للإعلامية المصرية لخطابها المسيء ضد غير المحجبات، وأخرى داعمة لها حيث شارك المئات في هاشتاج على “تويتر” باسم #ادعم_رضوى_الشربيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى