page contents
أخبار عربية ودولية

أطفال يطالبون أمام مبنى البرلمان بتعزيز حقوق الأحداث في ألمانيا

برلين ـ (د ب أ):
دعت منظمة يونيسف ألمانيا والهيئة الألمانية لإغاثة الأطفال يوم الأحد إلى تعزيز حقوق الأحداث في ألمانيا الذين يزيد عددهم عن 13 مليون حدث، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل.
وأمام مبنى البرلمان، عرضت مجموعة من الأطفال رؤيتهم لعالم أكثر مواءمة للأطفال وذلك باستخدام صورة كبيرة مرسومة بالطباشير والعديد من اللافتات، وطالب الأطفال بتحسين حماية المناخ وإيواء المزيد من أطفال اللاجئين.
وكانت وزيرة الأسرة الألمانية فرانتسيسكا جيفي متواجدة في مكان المظاهرة، وقالت ” حتى بعد أكثر من 30 عاما من إقرار اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، فإنه لا يزال هناك في ألمانيا مواقف تعين فيها تأخير مصالح الأطفال لتأتي بعد مصالح الكبار”.
وأضافت الوزيرة أنه لهذا السبب فقد حان الوقت لترسيخ حقوق الطفل في القانون الأساسي.
وكان تحالف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، اتفقا في معاهدة الائتلاف على إدراج حقوق الطفل في القانون الأساسي، وهناك مشروع قانون أعدته وزارة العدل بهذا الخصوص.
ويتضمن مشروع القانون فقرة تنص على أن ” مراعاة صالح الطفل بشكل مناسب في كل أعمال الدولة التي تتعلق بشكل مباشر بحقوق الطفل”.
وفي إشارة إلى وضع اللاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية، اتهم جونتر بوركهارت، رئيس منظمة (برو أزول) الداعمة للاجئين، الاتحاد الأوروبي بالفشل، وقال :” من المخجل أن نضطر للوقوف مكتوفي الأيدي ونحن نشاهد كيف يعلق آلاف الأطفال وسط القاذورات والبؤس”، وأضاف أن حقوق الطفل والإنسان قد وطأتها الأقدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى