أخبار عربية ودولية

12 قتيلاً في اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي حركة الشباب بالصومال

مقديشو-(د ب ا):
قالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) يوم الاثنين إن مالايقل عن 12 شخصا قتلوا في سلسلة من الاشتباكات والهجمات بجنوب ووسط الصومال.
وقال المسؤول العسكري مسعود وارسيم إن ثمانية مسلحين وجنديين اثنين قتلوا في اشتباكات بمنطقة جالجادود بوسط البلاد.
وأضاف لـ (د.ب.ا) ” لقد تلقينا معلومات تفيد بأن مسلحين من حركة الشباب دخلوا قرية ميردوجولي، وأرسلنا الكثير من الجنود لمواجهتهم”.
وقال على حسن، أحد مسؤولي الشرطة لـ(د.ب.ا) إن جنديين قتلا في العاصمة مقديشو عقب ان اصطدمت مركبتهم العسكرية بقنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق صباح الاثنين.
وفي واقعة أخرى، قال المتحدث باسم الحكومة الصومالية إسماعيل مختار عمر لـ (د.ب.ا) إن الحكومة مازالت تقيم حجم الخسائر البشرية عقب وقوع اشتباك بين مسلحين مدججين بالأسلحة والقوات التابعة للاتحاد الأفريقي والجيش الصومال في قرية قوكاني في إقليم جوبا السفلى.
وأعلنت حركة الشباب عبر إذاعة الاندلس التابعة لها مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إن مسلحيها قتلوا العشرات من الجنود الكينيين في صفوف قوات الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى جنود صوماليين، ولكن لم يتسن التوصل لمصادر مستقلة للتحقق من مزاعم الحركة.
ويشار إلى أن حركة الشباب، ذات الصلة بتنظيم القاعدة، عادة ما تشن هجمات تستهدف مسؤولين حكوميين وصحفيين ورجال أعمال بارزين ومدنيين في الصومال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى