صحة وتغذية

“الخدمات العلاجية الخارجية” تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى

وام/ احتفلت الخدمات العلاجية الخارجية إحدى المنشآت التابعة لشركة الخدمات الصحية – صحة باليوم العالمي لسلامة المرضى بالتزامن مع حملة منظمة الصحة العالمية بهذه المناسبة تحت شعار “سلامة العاملين الصحيين ضمانة لسلامة المرضى”.

واستهدفت الفعاليات المرضى والعاملين في المراكز الصحية بجميع أقسامها وتخصصاتها بهدف تعزيزأهمية سلامة العاملين في القطاع الصحي والمرضى على حد سواء وتطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة لاسيما في ظل جائحة كوفيد 19 والجهود المبذولة في مكافحة العدوى بين أفراد المجتمع.

تضمنت احتفالية هذا العام بعض الأنشطة التثقيفية والترفيهية المصممه خصيصاً للموظفين والمشاركة عبر الشعار العالمي للحملة على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف إبراز دور العاملين الصحيين كداعمين أساسيين لسلامة المرضى في المراكز الصحية بالإضافة إلى توزيع بعض الهدايا الرمزية باللون البرتقالي والذي يعتبر اللون المعتمد للحملة لهذا العام.

وقالت الدكتورة عائشة الخوري المدير التنفيذي للجودة في الخدمات العلاجية الخارجية إن إحتفالنا بهذه المناسبة ينبع من إيمان قيادتنا الرشيدة بأهمية سلامة العاملين في الصفوف الأمامية وتقدير دورهم لضمان سلامة المجتمع بشكل عام والمرضى بشكل خاص.. و سلامة الموظفين والمرضى تعتبر واحدة من أهم أولوياتنا في الخدمات العلاجية الخارجية والتي تعد مسؤولية كل موظف يعمل في المجال الصحي.

وأكدت أن الاجراءات الإحترازية المطبقة في المراكز الصحية تتماشى مع أفضل معايير السلامة المعتمدة عالمياً وذلك لضمان سلامة الموظفين والمرضى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى