page contents
أخبار عربية ودولية

محافظ حضرموت اليمينة يهدد بوقف تصدير النفط

صنعاء-(د ب أ):
هدد محافظ حضرموت اليمنية فرج البحسني يوم الثلاثاء بوقف تصدير النفط من المحافظة، ما لم يتم التدخل العاجل لتحسين الخدمات اثر استمرار احتجاجات شعبية.
وقال البحسني في كلمة له خلال فعالية بمدينة المكلا، عاصمة حضرموت، يوم الثلاثاء :”إننا نعيش هذه الأيام في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها مواطنو محافظتنا وباقي محافظات الوطن المحررة وذلك بسبب استمرارية الانقطاعات في التيار الكهربائي، لعدم التزام الحكومة بتوفير متطلبات الكهرباء”.
وطالب البحسني بصرف مرتبات القوات والأجهزة العسكرية والأمنية بصورة عاجلة، والالتزام بشراء الوقود لمحطات توليد الكهرباء في محافظة حضرموت، إضافة إلى التزام الحكومة بسداد قيمة الطاقة المشتراة.
كما طالب بالتزام الحكومة بتوفير قطع الغيار والزيوت لصيانة محطات الكهرباء التابعة للدولة والتي يعد معظمها خارج الجاهزية بسبب عدم تمكن المؤسسة العامة للكهرباء من توفير متطلبات الصيانة، إضافة إلى ضرورة إنشاء محطة الكهرباء 100 ميجا التي وجه بها بوقت سابق الرئيس عبدربه منصور هادي.
وأكد أيضا ضرورة التزام الحكومة بتحويل نسبة المحافظة من مبيعات النفط في وقتها المحدد “دون أي انتقاص”.
وأعلن البحسني توقيف تصدير النفط من حقول وميناء تصدير النفط (الضبة) في حضرموت اعتباراً من أول تشرين أول/ أكتوبر المقبل ، ما لم تف الحكومة بالمطالب الحقوقية لأبناء محافظة حضرموت الواردة في كلمته.
وتشهد حضرموت احتجاجات شعبية منذ تسعة أيام احتجاجا على تردي الخدمات، خصوصا التيار الكهربائي.
وتعد حضرموت من أهم المحافظات اليمنية، كونها غنية بالنفط وتشكل ثلث مساحة البلاد؛ فيما لا يعرف الحجم الدقيق لكمية النفط المصدر من المحافظة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى