أخبار عربية ودولية

المبعوث الأمريكي جيمس جيفري يزور سوريا والعراق

دمشق-وكالات:
زار المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا جيمس جيفري، شمال شرق سوريا ومدينة أربيل العراقية حيث أجرى محادثات مع مسؤولين محليين كبار.
وأجرى جيفري اجتماعات منفصلة يوم الأحد مع مسؤولين من “قوات سوريا الديمقراطية”، وأحزاب كردية، وممثلين قبليين من دير الزور، وفقا لما جاء في بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.
وشدد جيفري خلال محادثاته على ضرورة استمرار الجهود لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم “داعش”.
واتجه المبعوث الأمريكي بعدها إلى مدينة أربيل العراقية، حيث اجتمع برئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، لبحث الجهود الرامية لبعث الاستقرار ومكافحة الجماعات المتطرفة.
وأوضح بيان الخارجية الأمريكية أن جيفري سيصل إلى العاصمة الألمانية برلين يوم 23 سبتمبر، لبحث الوضع في سوريا مع مسؤولين ألمان.
وبحث رئيس إقليم كردستان العراق، نيجرفان بارزاني،الثلاثاء، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، الحوار بين الأطراف الكردية في سوريا.
وذكر بيان لرئاسة الإقليم بعد استقبال بارزاني لجيفري، أن “الجانبين بحثا آخر تطورات الأوضاع في سوريا ومهام التحالف الدولي ضد داعش ومكافحة أنشطة ومخاطر الإرهاب في سوريا والعراق، وأحوال الكرد وحوار الأطراف الكردية في سوريا لحل المشاكل وتوحيد الصف بينها”.
وأضاف، أن “جيفري أكد خلال الاجتماع على استمرار أمريكا والتحالف الدولي في مساندة الكرد وشركائهم لمواجهة الإرهاب والقضاء النهائي على داعش في سوريا وإقليم كردستان والعراق، وتقديم كل المساعدات اللازمة للبيشمركة والقوات العراقية بهذا الغرض”.
وعبر المبعوث الأمريكي، بحسب البيان، عن دعم الولايات المتحدة لحل الخلافات بين الأطراف الكردية في سوريا وللدور الإيجابي لنيجيرفان بارزاني وإقليم كردستان في الحوار بين تلك الأطراف والتقريب بينها وحثها على حل مشاكلها.
من جهته قدم رئيس إقليم كردستان شكره للولايات المتحدة والتحالف الدولي ضد داعش، على الدعم والمساعدة المتواصلَين.
وأكد بارزاني أهمية وحاجة استمرار مهام التحالف الدولي بالنسبة لإقليم كردستان والعراق وشركائهما في المنطقة، حتى ضمان القضاء التام على “داعش”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى