أخبار عربية ودولية

مسؤول أفغاني : عدد من سجناء طالبان المفرج عنهم عادوا إلى ميدان القتال

كابول ـ (د ب أ) :
ذكر مسؤول أفغاني رفيع المستوى أن عددا من سجناء حركة طالبان، الذين تم إطلاق سراحهم مؤخرا من قبل الحكومة الأفغانية قبل محادثات سلام مع الميليشيا ، عادوا إلى ميدان القتال.
وأدلى عبد الله عبد الله، رئيس مجلس المصالحة الأفغانية وهي هيئة تراقب مفاوضات السلام مع طالبان بهذه التصريحات خلال اجتماع على الانترنت مع المجلس الأمريكي للعلاقات الخارجية .
وقال عبد الله في إشارة إلى الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين طالبان في 29 شباط/فبراير الماضي والولايات المتحدة “أعرف أن البعض قد عاد إلى ميدان القتال، وهو انتهاك للاتفاق الذي وقعوه”.
وبناء على الاتفاق، أطلقت كابول سراح أكثر من خمسة آلاف من سجناء طالبان، من بينهم بعض من أخطر المسلحين، المسؤولين عن تفجيرات كبرى . وفي المقابل، أطلقت طالبان سراح ألف من السجناء الموالين للحكومة.
ومهد تبادل السجناء الطريق أمام بدء مفاوضات السلام الأفغانية. وبدأ الجانبان اجتماعا في 12 أيلول/سبتمبر، حيث يناقشون للمرة الأولى قواعد وآليات المفاوضات.
وبالإضافة إلى ذلك، سيؤدي الاتفاق إلى الانسحاب التدريجي لجميع القوات الدولية من أفغانستان في غضون 14 شهرا.
لكن عبد الله يقول إن مستوى العنف مازال مرتفعا في البلاد.
وأضاف عبد الله “لسوء الحظ، حتى الآن، مستوى العنف كبير للغاية وإلى مستوى غير مقبول للشعب. أكرر دعوتي لطالبان نفسها وأيضا لجميع الشركاء الذين لديهم أي نفوذ على طالبان بالتركيز على تلك النقطة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى