page contents
أخبار عربية ودولية

مقتل 15 شخصاً في هجوم مسلح جديد بغرب إثيوبيا

أديس أبابا-(د ب أ):
أسفر هجوم نفذه مسلحون مجهولون في منطقة بنيشانجول-جوموز بغرب إثيوبيا يوم الجمعة عن مقتل 15 شخصا، على الأقل، بينهم أربعة نساء، وهو ثالث هجوم من نوعه خلال الشهر الجاري، بحسب ما ذكرته لجنة حقوق الإنسان الإثيوبية يوم السبت.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن رئيس اللجنة الحقوقية دانيال بيكيل قوله في رسالة عبر البريد الالكتروني: “يتعرض المدنيون في بنيشانجول-جوموز لهجمات متكررة تتسم بالقسوة الشديدة… على السلطات الاتحادية والإقليمية اتخاذ الخطوات المطلوبة من أجل فرض إنفاذ القانون ومحاسبة الجناة”.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه جرى نشر قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في أجزاء من المنطقة يوم الخميس، 24 أيلول/سبتمبر، لاستعادة السيطرة عليها في أعقاب هجمات وقعت في وقت سابق الشهر الجاري، وأودت بحياة 140 شخصا، وشردت الآلاف.
وارتكب الهجومين السابقين مليشيات تضم ضباطا حكوميين سابقين ساخطين على الأوضاع، بحسب ما ذكره مدير شعبة التلقين بالجيش الإثيوبي, محمد تيسيما الأسبوع الماضي.
ووصل عدد النازحين داخليا في إثيوبيا إلى حوالي 8ر1 مليون شخص، بينهم 2ر1 مليون بسبب الصراعات، وذلك بحسب بيانات منظمة الهجرة الدولية.
واندلعت الاضطرابات والصراعات في أجزاء مختلفة من إثيوبيا منذ تولي رئيس الوزراء الحالي آبي أحمد مقاليد الأمور في البلاد في عام 2018. وجاءت الهجمات الأخيرة في منطقة بنيشانجول-جوموز عقب احتجاجات عنيفة خرجت بعد اغتيال المغني الإثيوبي الشهير هاتشالو هونديسا، وأودت بحياة أكثر من 200 شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى