page contents
أخبار رئيسية

“مساندة” تنجز مشروع تطوير الطرق وتحسين المظهر أمام مدينة شخبوط الطبية

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” التابعة لـ”القابضةADQ”، أعمال مشروع تطوير الطرق والتقاطعات وتحسين المظهر العام أمام مدينة الشيخ شخبوط الطبية ، بتكلفة مالية إجمالية بلغت 34,330,545 درهماً.
وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي أن المشروع الذي يقع في مكان حيوي “مدينة الشيخ شخبوط الطبية”، يهدف إلى تحسين المظهر الحضاري العام أمام المستشفى وتحسين الإنارة للطرق والممرات والأماكن العامة حول مدينة الشيخ شخبوط الطبية.
كما يتضمن المشروع تحسين الحركة المرورية وأعمال التجميل الطبيعي وذلك بزراعة أشجار النخيل وأخرى متنوعة، وإنشاء مسطحات أعشاب زراعية خضراء ومسطحات حصوية بألوان متنوعة، وأعمال الري بنظام التحكم المركزي في المنطقة، بالإضافة إلى تأصيل دور البلدية في تعزيز جمالية ومكانة مدينة أبوظبي والارتقاء بالخدمات العامة المقدمة للجمهور.
من جانبها، أشارت شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” إلى أن أعمال المشروع شملت تطوير نحو 2 كم طرق، و5 دوارات وإنشاء مواقف للحافلات العامة وكبائن انتظار مكيفة للركاب في الأماكن المحيطة بمدينة الشيخ شخبوط الطبية، لافتة إلى أن طبيعة الأعمال التي تم تنفيذها في تطوير وتجميل مناطق المشروع تضمنت تحسين طبقة الأسفلت للطرق القائمة والأرصفة، ومواقف مركبات الزوار بما فيها الإشارات المرورية وعلامات الطرق، وتحسين الحركة المرورية في الدوار الواقع عند المدخل الحالي للمستشفى، وإنشاء ممرات مشاة وممرات للدراجات، وإنارة الطرق والممرات.
وأكدت بلدية أبوظبي وشركة “مساندة” حرصهما أثناء تنفيذ أعمال المشروع على مراعاة شروط الاستدامة البيئية وفقاً لأعلى المعايير وأرقى المواصفات العالمية، وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات للحفاظ على الموارد الطبيعية، وحماية البيئة، وتخفيض استهلاك الطاقة، والحرص على مراقبة عمليات الجودة أثناء التنفيذ، واستعمال مواد مطابقة للمواصفات.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى