page contents
أخبار عربية ودولية

مشروع سعودي يعلن نزع 1144 لغمًاً وعبوة ناسفة في اليمن

الرياض-(د ب أ):
نفذ مشروع “مسام” السعودي لنزع الألغام في اليمن، عملية إتلاف وتفجير 1144 لغمًا وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في مديرية باب المندب اليمنية بالساحل الغربي.
وقال مدير عام المشروع أسامة القصيبي، في بيان يوم السبت، إن ” عملية الإتلاف التي نفذها فريق جمع القذائف تعد العملية الـ30 ليصل إجمالي عمليات الإتلاف التي نفذها /مسام/ في اليمن إلى 81 عملية إتلاف وتفجير لآلاف الألغام والقذائف غير المنفجرة”.
وشملت العملية إتلاف 226 لغمًا مضادًّا للدبابات، 309 قذائف غير منفجرة، 272 فيوز منوعة، 333 ذخيرة غير منفجرة، و4 صواريخ مفخخة.
من ناحيةاخرىدان وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني بشدة، استهداف الحوثيين حفل إيقاد شعلة العيد الـ58 للثورة اليمنية في مدينة مأرب بصاروخ إيراني.
وقال: “ندين ونستنكر بشدة جريمة محاولة استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران حفل إيقاد شعلة العيد الـ58 لثورة 26 سبتمبر المجيدة في مدينة مأرب بصاروخ بالستي إيراني الصنع”.
وتابع: “محاولة الاستهداف الإجرامي لحفل إيقاد الشعلة والإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين يؤكد حقد مليشيا الحوثي الدفين على الثورة والجمهورية”.
كما اعتبر أن “محاولات الحوثيين الانتقام من مدينة مأرب تعبير عن حالة الإفلاس والفشل في تحقيق أي انتصار عسكري أو تقدم ميداني على الأرض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى