page contents
أخبار رئيسية

تفاهم بين (جافزا) و(دافزا) واتحاد غرف الصناعة الإسرائيلية

دبي-الوحدة:

أبرمت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، واتحاد غرف التجارة الإسرائيلية، اتفاقية استراتيجية ضمن جهودهما لدعم قطاع الأعمال وتشجيع التعاون الاقتصادي.
وقّع الاتفاقية سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، وأوريل لين، رئيس اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية.
ووفقاً للمذكرة، سيبذل الجانبان جهوداً حثيثة لتأسيس التواصل وبناء شراكات جديدة، لتعزيز العلاقات التجارية. كما سيتبادلان البيانات التي تخدم العلاقات الاقتصادية، بما في ذلك المعلومات عن اللوائح والقوانين وخطط الأعمال والفرص المتعلقة بالتخطيط الاقتصادي.
قال ابن سليم «فتحت التطورات الأخيرة والاتفاقيات الثنائية بين دولة الإمارات وإسرائيل آفاقاً جديدة ضمن طيف واسع من القطاعات. وفي موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، نرحب بهذه الخطوة الكبيرة التي ستوفر فرص نمو غير محدودة».
وقال لين «إن توقيع مذكرة التفاهم مع جافزا حدث سيسجله التاريخ، وهو مثال لما يمكن تحقيقه في هذا العالم، عندما تكون هناك دولتان عازمتين على تحقيق المزيد من الرخاء لشعبيهما. وسيعود هذا الاتفاق بالفائدة على مجتمع الأعمال في دبي وإسرائيل، حيث سيستفيد عدد أكبر من الشركات من المرافق والخدمات المتطورة التي توفرها جافزا، لتنشئ جسراً لقطاع الأعمال الإسرائيلي لتعزيز التجارة الخارجية للمنتجات والخدمات».
من جهة أخرى، أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا»، عن توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية، لتحديد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال تشجيع ودعم الشركات في تأسيس أعمالها، والاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات وإمارة دبي، وذلك خلال حفل افتراضي أقيم عن بعد، بحضور الدكتور محمد الزرعوني مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، ويوريل لين رئيس الاتحاد الإسرائيلي لغرف التجارة الإسرائيلية.
وستعمل «دافزا» من خلال المذكرة على الترويج لإمارة دبي بوصفها مركزاً تجارياً عالمياً وبيئة أعمال حيوية للشركات الإسرائيلية.
بدوره، سيعمل اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية على تشجيع الشركات للمشاركة في الفعاليات التي تحتضنها الإمارة وتزويدهم بجميع المعلومات المطلوبة التي تهدف إلى الترويج ل«دافزا».
وستوفر «دافزا» لشركات اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية عروضاً تحفيزية لتأسيس الأعمال وخدمات متكاملة في هذا الإطار، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى منظومة الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا التي تحتضنها، وإلى المنطقة الحرة المتخصصة في التجارة الإلكترونية «دبي كوميرسيتي» التي ستفتح أمام الشركات فرص الوصول إلى منظومة التجارة الإلكترونية المتميزة في الإمارة بحوافز تنافسية يتفق عليها الجانبان.
وأكد الدكتور محمد الزرعوني مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، أن هذه الاتفاقية تعزز من التزام «دافزا» كرافد أساسي لنمو اقتصاد دولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي على وجه الخصوص، نظراً إلى مكانتها كوجهة عالمية لنمو الأعمال وازدهارها ومحرك حيوي لاقتصاد إمارة دبي، وبما ينسجم مع المستهدفات الاستراتيجية لإمارة دبي والرامية لتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.
وأشار يوريل لين، رئيس الاتحاد الإسرائيلي لغرف التجارة: «إن توقيع مذكرة التفاهم مع دافزا، حدث تاريخي سيدخل التاريخ كمثال على ما يمكن تحقيقه في عالمنا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى