أخبار عربية ودولية

الأمن اللبناني يعلن مقتل أعضاء مجموعة إرهابية بشمالي البلاد

بيروت-(د ب أ):
أعلنت قوات الأمن اللبنانية يوم الاحد مقتل أعضاء مجموعة ارهابية نفذت وخططت لجريمة كفتون بشمالي البلاد.
وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ، في بيان صحفي “أوردته الوكالة الوطنية للإعلام” ، إنه “في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمنفذي جريمة كفتون، تمكنت هذه الشعبة من تحديد هوية الفاعلين وعددهم أربعة أشخاص، والذين تبين أنهم جزء من خلية تعمل لصالح تنظيم داعش في لبنان”.
وأضافت أن شعبة المعلومات تمكنت من تحديد هويات جميع أعضاء المجموعة الإرهابية وعددهم أكثر من 15 شخصا، يعملون تحت أمرة سوري وأوقفت ثلاثة من أعضاء المجموعة.
ووفق البيان ، توصلت الشعبة يوم الجمعة إلى تحديد مكان تواجد أعضاء المجموعة الارهابية في منطقة وادي خالد في منزل منعزل، فنفذت عملية أمنية لمحاصرة المنزل من قبل القوة الضاربة في الشعبة، وبادر عناصر المجموعة الى إطلاق النار من أسلحة خفيفة ومتوسطة في اتجاه القوة، فتم الرد عليهم ما أدى الى قتل جميع الارهابيين وما زالت العملية مستمرة”.
وكانت بلدة كفتون في الكورة (شمالي لبنان) شهدت في 22 آب/ أغسطس الماضي، قيام سيارة مجهولة بإطلاق النار أثناء مرورها في البلدة، ما أدّى إلى مقتل 3 أشخاص من أبناء البلدة هم ابن رئيس البلدية واثنين من شرطة البلدية.
وعلى ضوء ذلك، قامت شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي، بمداهمة غرفة سوري في منطقة العامرية، في عكار شمال البلاد، فقام بتفجير نفسه.
كما قامت، بحسب بيان سابق، بتوقيف عدد من الأشخاص نتيجة عمليات الدهم في العديد من مخيمات النازحين، في عكار شمالي لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى