صحة وتغذية

“صحة” تعلن مواعيد العمل في منشآتها الطبية خلال رمضان

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” جاهزية جميع المنشآت الطبية التابعة لها لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمتعاملين معها خلال شهر رمضان المبارك.

وتقدمت “صحة” بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة الشهر الفضيل إلى القيادة الرشيدة وقالت إن ساعات الدوام في المستشفيات والعيادات الخارجية التابعة لها ستكون طيلة أيام الشهر الفضيل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الظهر، في حين سيكون عمل أقسام الطوارئ في جمسع مستشفيات صحة على مدار الساعة و تمتد ساعات العمل في مراكز الغسيل الكلوي خلال شهر رمضان الفضيل من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12 منتصف الليل.

وأضافت أن ساعات دوام بنك الدم في مدينة الشيخ خليفة الطبية التابعة لشركة صحة ستكون طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحا إلى 2:00 ظهرا ، و من 8:00 مساء إلى 2:00 من فجر اليوم التالي من الأحد إلى الخميس ، ما عدا يوم السبت فيكون من الساعة 8:00 صباحا إلى 2:00 ظهرا فقط.. بينما ستتوفر إمدادات الدم على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

من جانبها أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة صحة عن أوقات العمل خلال شهر رمضان المبارك في مراكزها في مدينتي أبوظبي والعين إذ تم تمديد العمل في الفترة المسائية ساعة واحدة لتنتهي في تمام الساعة 1:00 من فجر اليوم التالي، وذلك لتلبية احتياجات المتعاملين معها، وفي إطار الحرص على تسهيل وصولهم إلى الخدمات التي تقدمها.

ففي أبو ظبي، يفتح مركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل ومركز البطين الصحي ومركز المشرف التخصصي للأطفال من الأحد إلى الخميس من 9 صباحا إلى 3 ظهرا ومن 8:30 مساء إلى 1:00 من فجر اليوم التالي ويوم السبت في الفترة المسائية فقط من 8:30 مساء إلى 1:00 من فجر اليوم التالي، وكذلك بالنسبة لمركز الروضة الصحي يفتح أبوابه في نفس الأوقات ما عدا يوم السبت.

أما بالنسبة لمركز المدينة للصحة المهنية فسيفتح من الأحد إلى الخميس في الفترة الصباحية فقط من 9 صباحا حتى 3 ظهرا، ومركز الخليج الصحي من الأحد إلى الخميس من 9 صباحا إلى 5 عصرا، في حين ستفتح مراكز المنطقة الوسطى التي تشمل مركز مدينة خليفة والباهية والمقطع والفلاح ومدينة محمد بن زايد وبني ياس، من الأحد إلى الخميس من 9 صباحا حتى 3 ظهرا ومن 8:30 مساء حتى 1:00 من فجر اليوم التالي، ويوم السبت في الفترة المسائية فقط من 8:30 مساء حتى 1:00 من فجر اليوم التالي، بينما تستقبل مراكز السمحة والنهضة المراجعين من الأحد إلى الخميس من 9 صباحا حتى 3 ظهرا ومن 8:30 مساء حتى 1:00 من فجر اليوم التالي.

وفي العين يفتح مركز الهيلي والمويجعي واليحر ونعمة ورماح والخزنة وعود التوبة للتشخيص والفحص الشامل والجاهلي والطوية التخصصي للأطفال من الأحد إلى الخميس من 9 صباحا حتى 3 ظهرا ومن 8:30 مساء حتى 1:00 من فجر اليوم التالي، ويوم السبت في الفترة المسائية فقط من 8:30 مساء حتى 1:00 من فجر اليوم التالي.

وتفتح مراكز المقام وزاخر من الأحد إلى الخميس من 9 صباحا حتى 3 ظهرا ومن 8:30 مساء حتى 1:00 من فجر اليوم التالي، بينما يستقبل مركز المسعودي المراجعين من الأحد إلى الخميس من 9 صباحا حتى 5 عصرا.

و يفتح مركز الشويب الصحي من السبت إلى الخميس من الساعة 6 مساء إلى 12:00 عند منتصف الليل بينما يفتح مركز الفقع الصحي من الأحد إلى الخميس من 6 مساء حتى 12 عند منتصف الليل ما عدا يوم السبت.

و سيغلق المركزان خلال الفترة الصباحية على أن يفتحا في الفترة المسائية فقط وعلى المراجعين التوجه إلى مركز الهير المجاور الذي يفتح على مدار 24 ساعة.

و خلال الشهر الفضيل سيفتح مركز النيادات للرعاية المنزلية من الأحد إلى الخميس من 9 صباحا إلى 3 ظهرا، ومن 8:30 مساء إلى 1:00 من فجر اليوم التالي، وتبقى مراكز سويحان والقوع ومزيد والهير والختم مفتوحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

أما مراكز الأسنان التخصصية التابعة لشركة صحة، فيفتح مركز المفرق، وأبوظبي، والظفرة لطب الأسنان من الأحد إلى الخميس من 9 صباحا حتى 3 ظهرا ، ومن 8:30 مساء حتى 1:00 من فجر اليوم التالي ومركز العين لطب الأسنان من السبت إلى الخميس من 9 صباحا حتى 3 ظهرا، ومن 8:30 مساء حتى 1:00 من فجر اليوم التالي.

كما أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية عن أوقات عمل مراكز الفحص والصحة الوقائية خلال شهر رمضان المبارك لمراكز الشهامة وسويحان ومدينة زايد وغياثي والاتحاد من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحا إلى 2:00 ظهرا، وستغلق يوم السبت باستثناء مركزي المصفح والعين من الأحد إلى الخميس من 8:00 صباحا وحتى 2:00 ظهرا ، ويوم السبت من 10:00 صباحا وحتى 4:00 عصرا.

أما مركز أبوظبي فسيعمل من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحا وحتى 5 مساء، ويوم السبت من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا، وتفتح العيادة المتنقلة التي توفر خدمة الفحص الطبي للإقامة في منطقة جرن يافور من الأحد إلى الخميس 8:00 صباحا وحتى 2:00 ظهرا.

أبوظبي في 6 مايو / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى