مرئيات

الإليزيه والفن في خدمة ضحايا بيروت

يحتضن مسرح الأولمبيا العريق في باريس، بإيعاز من قصر الإليزيه، في الأول من أكتوبر حفلا غنائياً ضخماً تحت عنوان “معا من أجل لبنان”، يضم فنانين لبنانيين وآخرين عالميين.

وسينظم الحفل تحت الإدارة الفنية للفنان الفرنسي اللبناني الموسيقار إبراهيم معلوف، وسينقله التلفزيون الفرنسي الرسمي مباشرة،  تعبيرا عن دعم الشعب الفرنسي والرئاسة الفرنسية للشعب اللبناني، بعد الانفجار المروع في مرفأ بيروت مطلع أغسطس الماضي الذي أودى بحياة أكثر من 190 شخصا وأصاب نحو 6500 آخرين.

وقبل الحفل الموسيقي، ستطلق القناة الفرنسية الثانية “فرانس 2″، بثاً حياً في تمام التاسعة مساء بتوقيت باريس، مع مقدم البرامج الشهير ناجى بمشاركة الإعلامية الفرنسية اللبنانية ليا سلامة التي ستنقل التداخلات المزدوجة من العاصمة اللبنانية.

يلي ذلك بث تقرير من إعداد برنامج “المبعوث الخاص”، الذي ينقل معاناة الناجين من الانفجار، ويحكي لحظات البحث عن الحياة بين الشظايا.

ثم تنطلق بعدها السهرة التي أعلنت هبة طوجى مشاركتها فيها، إلى جانب الموسيقار اللبناني أسامة الرحباني والفنان العالمي ميكا، ونخبة من الفنانين الفرنسيين من بينهم ستينغ وباسكال أوبيسبو و باتريك فيوري، بالإضافة إلى عازفة الشيللو اللبنانية الأرمنية أستريغ سيرانوسيان وعازف البيانو الكبير عبد الرحمن باشا، والمؤلف الموسيقى خالد مزنر.

ومن أبرز النجمات اللاتي دعمن المبادرة المغنية الأميركية جنيفر لوبيز، التي نشرت صورة لها مرتدية القميص، مما ساهم في بيع 10 آلاف قميص خلال ساعتين فقط من ارتدائها له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى