تونس والجزائر تتفقان على مواصلة الجهود للدفع بحل ليبي دون أي تدخل أجنبي

الجزائر-(د ب أ):
أكد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم يوم الاثنين، أن بلاده وتونس، : ” اتفقتا على مواصلة الجهود المشتركة للدفع بمسار الحل السياسي بعيدا عن التدخلات الأجنبية من خلال حوار شامل وبناء بين الليبيين أنفسهم حفاظا على أمن ليبيا ووحدتها وسيادتها.”
وقال بوقادوم عقب استقباله من قبل الرئيس التونسي قيس سعيد بقصر قرطاج يوم الاثنين، إنه استمع إلى رؤية الرئيس حول الوضع في المنطقة والتحديات التي يفرضها لا سيما الوضع في ليبيا.
من جانبه، جدد الرئيس قيس سعيد ترحيبه بزيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون المرتقبة إلى تونس، مؤكدا أنها :”ستكون محطة هامة في مسار تعزيز العلاقات الثنائية فضلاً عن باقي الاستحقاقات الثنائية التي يُنتظر تجسيدها في الأشهر القادمة”.
وأضاف الرئيس سعيد إن الزيارة ستعزّز الانسجام القائم في مواقف البلدين حيال عديد القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة الليبية وتطورات القضية الفلسطينية.
وكان وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم قد وصل يوم الاثنين إلى تونس في زيارة عمل ” غير معلنة” تدوم يوما واحدا.
وقالت الخارجية الجزائرية ، في بيان صحفي ، إن هذه الزيارة تندرج في إطار العلاقات الثنائية الممتازة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرة إلى مباحثات تجمع الوزير الجزائري والرئيس التونسي قيس سعيد، ورئيس الوزراء هشام المشيشي.
وأشارت إلى أن بوقادوم سيجري محادثات ثنائية مع نظيره التونسي عثمان الجرندي.

Exit mobile version