صحة وتغذية

حملة “القلوب الصغيرة”: إجراء 1174 عملية قلب لأطفال حول العالم منذ 2009

الشارقة-وام:
أكدت جمعية الشارقة الخيرية أن حملة ” القلوب الصغيرة ” التي تعنى بتوفير الرعاية الطبية للأطفال مرضى القلب من أهم الحملات الطبية التي تنفذها بشكل مستمر وقالت إن عدد العمليات التي تم إجراؤها منذ بدء العمل بالمشروع في العام 2009 و حتى العام الجاري 2020 بلغ قرابة 1174 عملية ما بين عمليات قسطرة و قلب مفتوح.
وتسير الجمعية في هذا الشأن حملات منظمة تضم طاقما طبيا متكاملا برئاسة الدكتور أحمد الكمالي رئيس الفريق الطبي لحملة القلوب الصغيرة إلى البلدان التي تشملها أعمال ومشاريع الجمعية.
وقال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذ لجمعية الشارق الخيرية بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يوافق 29 من شهر سبتمبر من كل عام إنه في إطار مساعي الجمعية لتنفيذ رؤيتها الهادفة إلى التركيز على الأعمال التي تلمس احتياجات الإنسان الضرورية بشكل مباشر وعلى رأسها الصحة والتعليم تم إطلاق حملة “القلوب الصغيرة” التي تستهدف توفير رعاية للأطفال المصابين بأمراض قلبية و يحتاجون لإجراء جراحة عاجلة بالقلب إذ تقوم الجمعية بتسيير الحملات الطبية التي يتوفر بها فريق طبي متكامل ليجري العمليات الجراحية للأطفال.
وأوضح أن المشروع يقوم بعمل جليل من خلال تسخير تبرعات المحسنين لإدخال البهجة إلى نفوس الفئات المستحقة وذويهم.. ونوه إلى أن الجمعية قدمت خلال العام الجاري مساعدات داخل الدولة لنحو 145 حالة عببر دفع تكاليف عمليات عدد من مرضى القلب كالقسطرة و القلب المفتوح إلى جانب المساهمة بالمبالغ المتبقية لمساعدة عدد من الحالات المتعسرة و توفير الأدوية للحالات المسجلة بكشوف الجمعية التي تحتاج لها بشكل دوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى