أخبار رئيسيةمال وأعمال

” راكز” .. عام آخر حافل بالإنجازات والنجاحات

تأسست مناطق رأس الخيمة الاقتصادية ” راكز” في أبريل من عام 2017 برؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة لتواصل المسيرة التي بدأتها كل من المنطقة الحرة برأس الخيمة و هيئة رأس الخيمة للاستثمار منذ ما يقارب 20 عاما ولتعمل تحت مظلة واحدة ووفق رؤية موحدة ترمي إلى المساهمة في نمو وازدهار اقتصاد إمارة رأس الخيمة ودعم الطموح الاقتصادي للدولة لتصبح الوجهة الإستثمارية الرائدة لرجال الأعمال والمستثمرين القادمين من جميع أنحاء العالم.

وقد وضعت “راكز” استراتيجيات و خططا مدروسة لعام 2018 و الربع الأول من 2019 و تكللت جميعها بالنجاح .. فخلال عامين من تأسيسها استطاعت “راكز” تحقيق تطور ملحوظ في شتى الميادين من خلال استمرار تعزيز كفاءة الخدمات وتطوير المرافق والمنشآت وتوفير كل أنواع التسهيلات للعملاء وتقديم باقات أعمال مصممة حسب الطلب تتناسب مع شتى أنواع الأنشطة والقطاعات.

ويعود التطور المذهل الذي شهدته “راكز” في القطاع الصناعي إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة التي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة وجهة مثالية لتأسيس الأعمال والصناعة وذلك من خلال تقديم خيارات متعددة للمرافق وشتى أنواع النشاطات الصناعية ما يتيح للمستثمرين ممارستها بسلاسة إضافة إلى الدعم المستمر والخدمات المتميزة التي تقدمها “راكز” لتدفع الشركات نحو تطوير ونمو أعمالها والاستمرار في تطوير البنية التحتية وتشييد المزيد من المرافق والمستودعات التي تشهد طلبا متزايدا مع التوقعات بمتطلبات العملاء الخاصة بالحصول على المزيد من هذه الوحدات خلال السنوات القليلة المقبلة في ظل التوسّعات التي تشهدها الشركات الحالية وخطط “راكز” لاستقطاب المزيد من الشركات من مختلف القطاعات والصناعات .

وتعمل “راكز” على تحقيق استراتيجية إمارة رأس الخيمة 2030 وأعدت في هذا الصدد خطة استراتيجية صناعية تهدف إلى التركيز على قطاع مواد البناء والصناعات الدوائية والمواد الكيميائية والمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية سريعة التداول والخدمات التجارية.

وتحتضن “راكز” ما يفوق 14500 شركة من أكثر من 100 دولة من مختلف مناطق العالم و تمثل ما يزيد عن 50 قطاعا ومن بينها 770 من كبريات الشركات الصناعية الرائدة في مختلف القطاعات.

و شهد عدد من القطاعات والصناعات في “راكز” نموا ملحوظا منذ تأسيسها في إبريل من العام 2017 وكان أهمها قطاع الإعلام الذي حقق نموا ملحوظا في عدد الشركات المسجلة بنسبة 100% مقارنة بالعام الذي قبله .

و من أهم النشاطات التي لاقت إقبالاً كبيرا الاستشارات الإعلامية والتسويقية وإدارة وترويج العروض المسرحية المباشرة ووكالة تفاعلية عبر الإنترنت وإنتاج موسيقى الأفلام والتلفزيون و الراديو.

و نجحت ” راكز” في إطلاق منصة تصاريح العمل الاستقلالي للمتخصصين و المحترفين في قطاعي التعليم و الإعلام بدولة الإمارات العام الماضي وهما القطاعان اللذان يشهدان اتساعا هائلا بقاعدة محترفي العمل الحر انطلاقا من حرص “راكز” على دعم أصحاب العمل الحر في صقل إمكاناتهم وتحقيق طموحاتهم من خلال فتح الباب أمامهم للانطلاق إلى عالم زاخر بالفرص مع تمكينهم في الوقت نفسه من الحفاظ على مستوى نفقاتهم ومنحهم كل ما يحتاجونه من دعم ومساند.

و لاقت هذه الباقة إقبالا جيدا بعدما أصدرت “راكز” في أقل من عام أكثر من 100 تصريح للمتخصصين في قطاعي التعليم والإعلام.

و دشنت ” راكز ” باقة “مبادر” الحصرية الجديدة المعنية بتأسيس الأعمال والمشروعات التجارية لطلاب السنة النهائية والخريجين الجدد وتستهدف من خلال خدمتها الجديدة دعم المواهب الشابة في تحقيق أحلامهم في مجال العمل التجاري إضافة إلى تشجيع انطلاق الجيل القادم من رواد الأعمال الجدد في هذا المضمار.

و في ذكرى العام الثاني لتأسيسها رحبت “راكز” بانضمام رافي شاستري كبير مدربي فريق الهند الوطني للكريكيت ولاعب الكريكيت سابقا والمعلق التلفزيوني سفيرا مؤسسيا حصريا في مجتمع الأعمال الهندي ليكون الوجه الإعلامي لراكز في فعاليات التواصل ومنتديات الأعمال والمؤتمرات والذي بدوره سيسهم في بناء وتعزيز علاقات عمل مع شركات وعلامات تجارية مهمة.

وتحتضن ” راكز ” حالياً ما يزيد على 3300 شركة هندية ” أي حوالي 23% من مجموع تعداد الشركات” تعمل في العديد من الصناعات والقطاعات المتنوعة و تضم أكثر من 1600 شركة هندية رائدة في المجال التجاري وما يقارب 1000 شركة في قطاع الخدمات وأكثر من 350 شركة تعمل في مجال التجارة العامة وحوالي 100 شركة في القطاع الصناعي وغيرها من الشركات التي تعمل في قطاعات الإعلام والتجارة الإلكترونية والتعليم.

و افتتحت “راكز” مركز خدمات في منطقة النخيل برأس الخيمة العام الماضي لتوفير كل أنواع التسهيلات و أرقى مستويات الخدمات للعملاء وانضمت العديد من الهيئات الحكومية لمركز خدمات “راكز” والذي يتيح للعملاء فرصة الحصول على شتى أنواع الخدمات وتخليص جميع المعاملات المتعلقة بالجهات الحكومية بسرعة وكفاءة تحت سقف واحد.

و أطلقت “راكز” العام الماضي منصتها للخدمات الإلكترونية “Portal 360” التي تسمح لعملائها الحصول على العديد من الخدمات الشاملة واسعة النطاق بنقرة زر واحدة إضافةً إلى إطلاقها لثلاثة مراكز خدمات تتيح الفرصة أمام أصحاب الأعمال لإتمام إجراءات استخراج التراخيص والتأشيرات وإنجاز إجراءات التأجير دفعة واحدة.

و دشنت “راكز” خدمات مميزة لعملائها ضمن “خدمات مزيد” التي تهدف إلى تلبية احتياجات ومتطلبات العملاء وتقديم كل ما هو مستحدث ومفيد لهم ومن أهم الخدمات التي طرحتها في منصة “صحتك” .

و قد تعاقدت “راكز” مع شركة “صحتك” التي تعد بوابة الرعاية الصحية الإلكترونية الجديدة والمتميزة وذلك بغرض تقديم مجموعة من خطط التأمين الصحي الفعالة من حيث التكلفة لعملاء “راكز” وذويهم مع تخصيص مكاتب لممثلي “صحتك” في مراكز خدمات راكز في الحمرا والنخيل لتلبية احتياجات العملاء بشكل سريع ومباشر.

رأس الخيمة في 6 مايو / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى