أخبار عربية ودولية

تقرير للكونجرس: الاستخبارات الأمريكية غير مستعدة لمنافسة الصين

واشنطن-(د ب أ):
بعد عقود من إعطاء الأولوية لجهود مكافحة الإرهاب، باتت وكالات الاستخبارات الأمريكية غير مستعدة لمواجهة مخاطر الأمن القومي التي تشكلها الصين الصاعدة، حسبما جاء في تقرير جديد صدر يوم الأربعاء عن لجنة تابعة للكونجرس الأمريكي.
ويقيّم التقرير المؤلف من 37 صفحة، والذي تم تنقيحه جزئيا، قدرة الولايات المتحدة على جمع المعلومات ذات الصلة لمواجهة التهديدات من الصين، وخلص إلى أن وكالات الاستخبارات الأمريكية غير مستعدة على نحو محزن للتصدى للتهديدات .
ويستند تقرير لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي إلى مقابلات مع مسؤولي الاستخبارات الأمريكية ويحذر من أن الفشل في تحديث منظومة العمل بأجهزة الاستخبارات سيشكل مخاطر عديدة.
وجاء في التقرير: “في غياب إعادة تنظيم كبير للموارد، ستفشل حكومة الولايات المتحدة في تحقيق النتائج المطلوبة لتعزيز قدرة الولايات المتحدة على التنافس مع الصين على الساحة العالمية”.
وأضاف التقرير: “يجب على حكومة الولايات المتحدة تعزيز قدرتها على تصنيف مجمل عمليات التأثير الصيني التي تحدث على الأراضي الأمريكية وتعطيلها وردعها”.
ويصور التقرير الصين كقوة صاعدة تهدد الأمن العالمي، ويطلق على البلاد “دولة استبدادية ما بعد الحداثة ” تراقب سكانها على مدار الساعة باستخدام تقنيات حديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى