أخبار عربية ودولية

قادة الاتحاد الأوروبي: أمير الكويت الراحل أمن لبلاده مكان الشريك الدولي

بروكسل-وكالات:
أكد قادة الاتحاد الأوروبي أن الكويت تحت قيادة أميرها الراحل تبوأت مكان الشريك الدولي والوسيط الإقليمي، باعتباره كان مهندس السياسة الخارجية للدولة الحديثة.
ووفق بيان مشترك صدر عن كل من رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين والممثل الأعلى جوزيب بوريل، فقد أعرب القادة عن تعازيهم لدولة الكويت وشعبها برحيل أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وجاء في البيان “أن تفانيه في مجال الإغاثة الإنسانية في مختلف أنحاء العالم أكسبه تقديرا مستحقا كقائد إنساني عالمي سنحزن على خسارته لسنوات طويلة”.
وتعهد قادة الاتحاد بالعمل لترسيخ شراكة قوية ودائمة مع دولة الكويت.
وقال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني “إنه برحيل أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح نودع قائدا فذا نافذ البصيرة دائم التحلي بالاعتدال والحكمة سباقا إلى لم الشمل ورأب الصدع غيورا على وحدة وثوابت الأمتين العربية والإسلامية”.
جاء ذلك في رسالة تعزية وجهها الغزواني يوم الثلاثاء لأمير الكويت الجديد بعيد صدور مرسوم رئاسي يقر حدادا رسميا لمدة ثلاثة أيام على وفاة أمير الكويت.
وأضاف الرئيس الموريتاني أن الأمير الراحل “كان له رحمه الله، في نفوس الموريتانيين منزلة كبيرة لما عهدوه فيه من نبل وصدق محبة وتقدير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى