أخبار عربية ودولية

البيت الأبيض: ترامب ندد بالفعل بجماعة براود بويز اليمينية خلال المناظرة

واشنطن-(د ب أ):
شدد البيت الأبيض يوم الخميس على أن الرئيس دونالد ترامب ندد بجماعة “براود بويز” اليمينية المتطرفة في المناظرة الرئاسية هذا الأسبوع، قائلا إن تصريحه بأنه يجب على أعضاء المجموعة “التراجع والاستعداد” قد أسيئ تفسيره.
وخلال المناظرة التي جرت يوم الثلاثاء، رفض ترامب التنديد بوضوح بجماعات تفوق العنصر الأبيض، عندماطُلب منه القيام بذلك من جانب منسق المناظرة، واختار بدلا من ذلك أن يقول لـ /براود بويز/ وهي جماعة متطرفة يمينية، أن /تستعد/”.
وتم تفسير التصريح على نطاق وسع بأنه إشارة إلى دعم الرئيس، وجادل منتقدون بأنه بقولهم أنه كان بمثابة إشارة مشفرة لأعمال عنف عرقية.
وعلى أي حال، وخلال موجز صحفي، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني إن الرئيس كان يحاول أن يقول لأعضاء براود بويز أن “يتراجعوا”، مضيفة أنه ندد بوضوح بتفوق العرق الأبيض في أعقاب المناظرة.
ونقلت ماكناني عن ترامب قوله إن “الرئيس بوجه خاص، سئل حرفيا بالأمس عن تفوق العرق الأبيض ، هل تندد به؟ ورد قائلا: أندد دائما بأي شكل من هذه الأشكال”.
واتهم المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن ترامب يوم الأربعاء بعدم التنديد بالمتعصبين لتفوق العرق الأبيض .
وقال بايدن على تويتر إنه “لا يوجد سبيل آخر سوى القول إن رئيس الولايات المتحدة رفض التنصل من المتعصبين للعرق الأبيض على ساحة المناظرة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى