أخبار عربية ودولية

توافد الملوك والرؤساء إلى الكويت للتعزية فى وفاة الأمير صباح الأحمد

السيسى وملك الأردن يصلان إلى الكويت لتقديم واجب العزاء

الكويت-( د ب أ):
وصل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى الكويت يوم الخميس لتقديم واجب العزاء بوفاة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .
وكان أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الصباح في مقدمة مستقبلي الملك عبد الله والوفد المرافق له .
و كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس العراقي برهم صالح وسلطان عمان هيثم بن طارق ال سعيد ونائب رئيس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك ال خليفة ونائب أمير قطر الشيخ عبدالله بن حمد ال ثاني وصلوا إلى الكويت يوم الخميس لتقديم واجب العزاء في الأمير الراحل .
وأعلن وزير شؤون الديوان الأميري في دولة الكويت الشيخ علي الجراح الصباح يوم الثلاثاء وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الولايات المتحدة الامريكية بعد صراع مع المرض استمر عدة أشهر.
وذكر التلفزيون الكويتي أن أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في مقدمة مستقبلي السيسي والوفد المرافق له .
كما وصل ولي عهد مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى الكويت في وقت سابق لتقديم واجب العزاء في الأمير الرحل .
وأبرق الرئيس السوري بشار الأسد إلى أمير دولة الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، معزيا بوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وذكرت صفحة السفارة السورية في الكويت أن الأسد قال في البرقية: “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. باسمي وباسم الشعب السوري أتقدم اليكم والى الشعب الكويتي الشقيق بأحر التعازي القلبية. سائلاً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم عائلتكم الصبر والسلوان”.
وأضاف الأسد في البرقية: “كما نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح في مهامكم الجديدة لما فيه مصلحة الكويت دولة و شعبا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى