أخبار عربية ودولية

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 30 عنصراً من الحوثيين

صنعاء-(د ب أ):
أفادت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية، يوم السبت، بمقتل وإصابة أكثر من 130 عنصرا من مسلحي الحوثيين بمعارك بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.
وقال الجيش في بيان صحفي :”إن أكثر من 130 من مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح خلال الهجمات التصعيدية الفاشلة التي نفذتها يوم الجمعة على المناطق المحررة في مدينة الحديدة وريفها الجنوبي”.
وأضاف البيان أن “ما لا يقل عن 30 قتيلا من مليشيات الحوثي ونحو 100 جريح جرى نقلهم من جبهات القتال عبر سيارات إسعاف إلى عديد من المستشفيات بالأحياء الواقعة تحت سيطرتها في مدينة الحديدة وباتجاه صنعاء”.
وذكر البيان، بأن ميليشيا الحوثي “تلقت، يوم الجمعة، هزيمة قاسية في مدينة الحديدة جراء خروقاتها المتصاعدة التي تسعى لنسف اتفاق وقف إطلاق النار في جبهة الساحل الغربي”.
وأوضح البيان، بأن المليشيا شنت هجوما واسعا شمل كافة خطوط التماس من قطاع المطار جنوبا حتى منطقة الكيلو 16 ومدينة الصالح شرقا، و” سرعان ما انكسرت من قبل القوات المشتركة”.
ويسيطر الحوثيون على مدينة الحديدة فيما تسيطر القوات المشتركة التابعة للجيش الحكومي على بعض أجزاء المحافظة.
وتتبادل الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي الاتهامات بشأن تنفيذ خروقات متكررة للهدنة، وإعاقة تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي نص على حل أزمة الحديدة بشكل سلمي وإعادة انتشار القوات هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى