صحة وتغذية

“صحة دبي” تدشن قسم الأشعة والأشعة التداخلية المطور في مستشفى راشد

وام / دشنت هيئة الصحة بدبي اليوم قسم الأشعة والأشعة التداخلية في مستشفى راشد بعد أعمال التوسعة والتطوير التي شملت تزويد القسم بأحدث التجهيزات والتقنيات والحلول الذكية التي تعزز جهود وإمكانيات مركز الحوادث والإصابات ومختلف الأقسام التخصصية في المستشفى .

وأظهرت تقارير وإحصاءات الهيئة أهمية التوسع في قسم الأشعة والأشعة التداخلية لمواكبة الإقبال الزائد على مركز الإصابات والحوادث إلى جانب تلبية الطلب المتنامي على خدمات الأشعة التداخلية الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة في علاج الجلطات الدماغية إلى جانب عمليات القسطرة الدقيقة للشرايين.

وتبين من خلال الإحصاءات أن قسم الأشعة أنجز أكثر من 177 ألف أشعة في العام 2019 .. فيما ارتفع معدل إنجاز الأشعة التداخلية للعمليات الكبرى والدقيقة الخاصة بعلاج الجلطات وجميع مشاكل الشرايين من 50 مريضاً منذ افتتاح القسم في العام 2010 إلى 660 مريضا في العام الجاري 2020 .

وأكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي خلال التدشين أن الإقبال المتنامي للمتعاملين والمرضى على المنشآت الطبية للهيئة سواء من داخل الدولة أو خارجها يعكس المستوى المتميز الذي وصلت إليه المستشفيات والمراكز والعيادات سواء من حيث الكفاءات الطبية والخبرات التي تزخر بها الهيئة أو من حيث التقنيات وبيئة الإستشفاء .

وقال معاليه إن مستشفى راشد – على وجه التحديد- من أفضل مستشفيات العالم وهو الرائد على مستوى المنطقة وخاصة في طب الطوارئ إلى جانب تميزه الدولي في العمليات الكبرى والدقيقة التي تنجزها أقسام أمراض القلب والأوعية الدموية والأعصاب والعظام والجهاز الهضمي وغيرها من الأقسام فائقة المستوى لافتا إلى أن مستشفى راشد كسائر مستشفيات الهيئة ومراكزها الصحية يمثل وجهة مهمة للباحثين عن الصحة فضلاً عن كونه محل ثقة ورضا وسعادة الكثير من المرضى ومنهم من يأتي إلى المستشفى من مختلف بلاد العالم للعلاج .

وذكر أن الهيئة تعمل بشكل دائم ومتواصل على تحديث منشآتها الطبية وتطويرها لتكون نموذجا للرعاية الطبية المتكاملة وبيئة مميزة للإستشفاء وذلك لخدمة الناس والمجتمع وتحقيقاً للتنافسية العالمية معربا عن تقدير الهيئة البالغ للداعمين الذين كانوا خلف التوسعات والتطوير الذي تم إنجازه في قسم الأشعة والأشعة التداخلية وهم مصرف الإمارات الإسلامي ومجموعة “دتكو “.

وعقب التدشين تعرف معالي القطامي إلى تفاصيل مهام وأعمال قسم الأشعة والأشعة التداخلية من رئيس القسم الدكتور أسامة البستكي وإستشاري الأشعة التداخلية الدكتور أيمن السباعي في حضور الدكتور فهد باصليب المدير التنفيذي لمستشفى راشد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى