صحة وتغذية

أطباء ترامب : صحته تتحسن ويمكن خروجه الاثنين إذا كان هناك تحسن مستمر

واشنطن-( د ب أ):
قال شون كونلى طبيب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يوم الأحد إن صحة الرئيس استمرت في التحسن ليلة السبت / الأحد .
وأشار إلى أن مستويات الأكسجين لدى الرئيس انخفضت يوم السبت ، رغم أنها عادت منذ ذلك الحين إلى مستويات طبيعية على نحو أكبر .
وذكر شون كونلى في تصريحات خارج مركز والتر ريد الطبي في ماريلاند “منذ أن تحدثنا مؤخرا ، استمرت صحة الرئيس في التحسن”.
وتطرق كونلي إلى مزيد من التفاصيل حول مسار مرض الرئيس ، مؤكدًا أنه حصل يوم الجمعة على أكسجين إضافي لمدة ساعة تقريبًا. ويعد انخفاض مستويات الأكسجين أمس السبت هو المرة الثانية التي يحدث فيها هذا.
ومن جانبه قال بريان جاريبالدي ، وهو طبيب من جامعة جونز هوبكنز ، إن الرئيس قد يخرج من المستشفى يوم الاثنين على أقرب تقدير ، إذا كان هناك تحسن مستمر.
في وقت سابق قال مسؤول كبير في البيت الأبيض الأمريكى يوم الأحد إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيبقى في المستشفى “لفترة من الوقت” ، بينما استبعد المسؤول الحاجة للتحرك نحو نقل السلطة داخل الحكومة الاتحادية .
وقال مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين لشبكة تلفزيون ” سي بي إس ” إن اليوم السابع والثامن من بدء ظهور الأعراض هما ” يومان يتسمان بالحرج ” لأي مريض.
وتم تشخيص إصابة ترامب يوم الخميس بفيروس كورونا المستجد ونقل في اليوم التالي إلى مركز والتر ريد الطبي ، وهو منشأة طبية عسكرية خارج واشنطن.
وفى الوقت ذاته قال جاسون ميلر المستشار البارز بحملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد إن منافسه الديمقراطي جو بايدن كثيرا ما “استغل الكمامة كداعمة له”.
ودافع عن تعامل حملة ترامب مع فيروس كورونا المستجد، حتى برغم أن الرئيس لا يزال في المستشفى يتلقى العلاج من أعراض مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس.
ووفقا لموقع أكسيوس الإخباري الالكترونى الأمريكي ، قال ميلر في برنامج “هذا الأسبوع” على شبكة “أيه بي سي” الأمريكية إننا “نأخذ الأمر على محمل الجد. ولهذا السبب نعطي كل شخص يأتي إلى التجمعات أو الأحداث كمامة. ونتحقق من درجة حرارته”.
وذكر : “كما تعلم، أود أن أقول أنه فيما يتعلق بجو بايدن، أعتقد أنه كثيرا ما استخدم الكمامة كدعم له. الكمامة مهمة للغاية، لكن حتى إذا كان يرتديها، فقد يكون على بعد 20 أو 30 قدما من أقرب شخص بينما لا يزال مرتديها”.
وقال إن “هذا لن يغير أي شيء من الأمر. كما نرى مع جو بايدن، أعني أنه لا يمكننا جميعا أن نظل في قبونا لبقية حياتنا”.
ونادرا ما كان يرتدي ترامب الكمامة في أماكن عامة، وغالبا ما كان يقلل من فائدتها.
وأصاب تفشي فيروس كورونا في البيت الأبيض أكثر من عشرة أشخاص بالدائرة الداخلية لترامب، بما في ذلك العديد ممن حضروا احتفال حديقة الورود للإعلان عن إيمي كوني باريت كمرشحة للمحكمة العليا، حيث لم تظهر الصور الملتقطة في الحدث أي شخص كان يرتدي كمامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى