أخبار عربية ودولية

نظام الصحة الإنجابية في اليمن يشهد انهياراً شبه كامل

صنعاء-(د ب أ):
قال صندوق الأمم المتحدة للسكان، يوم الأحد، إن النظام الصحي في اليمن، خاصة المتعلق بالصحة الإنجابية يشهد إنهيارا شبه كامل ويزداد الأمر سوءا بسبب تفشي كوفيد19 في جميع أنحاء البلاد.
وأضاف في بيان تقلت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، نسخة منه :”يمكن أن يسبب هذا الانهيار عواقب بعيدة المدى على النساء والفتيات،حيث أُجبر ما يقرب من نصف المرافق الصحية على الإغلاق أو العمل الجزئي حيث تقدم 20 في المائة من المرافق الصحية فقط خدمات صحة الأم والطفل”.
وذكر البيان، أن هولندا ساهمت بمبلغ 7 ملايين دولار أمريكي لصندوق الأمم المتحدة للسكان “من أجل توفير أدوية ومستلزمات الصحة الإنجابية الطارئة المنقذة للحياة في جميع مناطق اليمن البالغ عددها 333 مديرية و ذلك خلال السنوات الأربع المقبلة”.
وأشار البيان إلى أن النقص في الأدوية المنقذة للحياة للأمهات والأطفال حديثي الولادة، بما في ذلك وسائل تنظيم الأسرة”يعرض حياة النساء والفتيات لخطر كبير”.
وقال بيتر ديريك هوف، السفير الهولندي في اليمن:” نحن ملتزمون بتحسين صحة النساء والفتيات، وخاصة صحتهن الإنجابية. هذه المساهمة ستضمن استمرارية مستلزمات وإمدادات الصحة الإنجابية الهامة في جميع أنحاء البلاد وتساعد على تعزيز وصول النساء إلى هذه المستلزمات المنقذة للحياة لمنع الأسباب الرئيسية لوفيات الأمهات والمواليد الجدد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى