أخبار عربية ودولية

وزير الإعلام اليمني يدين قصف الحوثيين لتعز

صنعاء-(د ب أ):
أدان معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الأحد، قصف الحوثيين الذي استهدف مدينة تعز، غربي البلاد.
وقال الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، :”ندين ونستنكر بشدة القصف الإجرامي المتواصل الذي تشنه مليشيا الحوثي، المدعومة من ايران بالأسلحة الثقيلة من مواقعها في تبتي سوفتيل والسلال، لمدينة تعز”.
وأشار الإرياني إلى أن القصف “استهدف الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين والنازحين الذين بدأوا بالعودة لمنازلهم، وراح ضحيته العشرات من النساء والاطفال”.
وأضاف :”ما تمارسه مليشيا الحوثي الاجرامية من قصف للإحياء السكنية بمدينة تعز وترويع سكانها والحصار الذي تفرضه على المحافظة منذ الانقلاب، يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي لأبناء هذه المحافظة”.
واستغرب المسؤول الحكومي من” استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن إزاء هذه الجرائم والانتهاكات التي ترقى لمرتبة جرائم الحرب”.
وطالب الإرياني، بتدخل فوري وفاعل من المجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على مليشيا الحوثي” لوقف جرائمها وانتهاكاتها ورفع الحصار عن محافظة تعز تنفيذا لاتفاق السويد”.
وفي وقت سابق يوم الاحد، أكد سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، بأن الأحياء الشرقية لمدينة تعز، شهدت قصفا عنيفا بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل الحوثيين.
وتسيطر القوات الحكومية على مدينة تعز، فيما يسيطر الحوثيون على أجزاء من أطراف المحافظة ويفرضون عليها حصارا منذ أكثر من خمس سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى