مرئيات

شراكة بين ريبتون دبي و سوليوشنز في مجال توفير الطاقة

دبي-الوحدة:

تهدف لتحقيق وفورات طاقة وتقليل البصمة البيئية تصل الى حوالي 1.5 مليون كيلو واط ساعة خلال السنوات السبع القادمة

دبي ، الإمارات العربية المتحدة: 5 أكتوبر 2020: وقعت “مدرسة ريبتون دبي”، مذكرة تفاهم مع “طاقة سوليوشنز” شركة خدمات الطاقة التي تتخذ من دبي مقراً لها بهدف رفع كفاءة استهلاك الطاقة لتحقيق وفورات بمقدار حوالي 1.5 مليون كيلو واط ساعة بحلول عام 2027.

ذلك يعادل 1,041 طن متري من ثاني أكسيد الكربون ؛ توازي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن استخدام 1700 منزل للكهرباء لمدة عام كامل ؛ وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من شحن 1،280،587،687 هاتفًا ذكيًا ؛ أو انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناجمة عن 2169 سيارة لعام كامل.

تخطط مدرسة ريبتون دبي لتحويل المشروع إلى “معمل حي” تفاعلي بين الطلاب والمعلمين ، حتى يتمكن الطلاب من الاطلاع على ما سيتم تجهيزه ومراقبة الطاقة وإنشاء المسابقات بين الفصول الدراسية المختلفة. تشكل الشراكة جزءًا من مبادرات الاستدامة التي تقوم بها مدرسة ريبتون ضمن مجمعها الممتد على مساحة 1.3 مليون قدم مربع ، والذي يشمل – حديقة ريبتون ، المصممة من المنتجات المعاد تدويرها والتي أطلقها إكسبو 2020 ريبتون جونيور كلوب تماشياً مع التزام “إكسبو 2020 دبي” و”ريبتون دبي” بالاستدامة.

في عام 2017 ، فاز فريق “ريبتون دبي” Project RAM في النهائيات العالمية للتحدي التكنولوجي “لاند رو?ر رباعي الدفع في المدارس والذي حصد في نهاية المطاف جائزتي “الاستدامة” و”أفضل مبرمج ناشئ”. لتصميم سيارة رباعية الدفع مستدامة يتم التحكم فيها عن بُعد باستخدام زجاجات الحليب المعاد تدويرها والإطارات الخالية من الهواء ، مما يزيد من متانة الإطارات وطول عمرها. بالإضافة إلى ارتداء الزي المصنوع من إعادة تدوير قناني المياه البلاستيكية بنسبة 50?.

منذ ديسمبر 2018 ، عملت “طاقة سوليوشنز” على التدقيق في استخدامات الموارد الطبيعية في المدرسة، وتقييمها في مجال الإدارة البيئية ، والذي استلزم تحليلًا تفصيليًا لهندسة الطاقة والمياه في مجمع المدرسة بناءً على  معدلات استهلاك الطاقة والمياه السابقة.

أوضحت النتائج الرئيسية أن مجمع ريبتون ند الشبا ، يمكن أن يستفيد بشكل كبير من تحديث المباني والأنظمة الرئيسية المستهدفة التي تشمل التبريد، التهوية، الإضاءة، غلاف المبنى، أنظمة التحكم و توصيلات المياه والتي سيتم تنفيذها على خلال الستة أشهر المقبلة. كما كشفت النتائج أيضًا عن تحقيق وفورات إجمالية متوقعة في الطاقة قدرها 2،028،838 كيلوواط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى