أخبار عربية ودولية

الأمريكي ألتر الحائز على نوبل: استيقظت غاضباً على اتصال هاتفي لإبلاغي بالفوز بالجائزة

نيويورك-(د ب ا):
قال هارفي جيه ألتر الحائز على جائزة نوبل، إنه “نهض بغضب” للرد على اتصال هاتفي في الصباح الباكر ، لكن مزاجه سرعان ما تغير عندما علم أنه حصل على جائزة نوبل في الطب لعام 2020 لاكتشافه فيروس الالتهاب الكبدي سي.
وقال ألتر في مقابلة بعد تلقيه النبأ نشرت على موقع جائزة نوبل على الإنترنت أنه كان نائما عندما رن جرس الهاتف في الساعة 4.45 صباحا (0845 بتوقيت جرينتش) وفق توقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.
وأضاف ألتر “رن جرس الهاتف وقلت: من يتصل بك؟ ،ولم ارد عليه”. ولم يرد عندما رن جرس الهاتف مرة ثانية بعد خمس دقائق.
وتابع ألتر “المرة الثالثة التي نهضت فيها بغضب للرد اتضح ان الاتصال من ستوكهولم. كانت تجربة غريبة،إنه أفضل منبه رأيته في حياتي.”
وذكر ألتر ، الذي يعمل في المعاهد الوطنية للصحة في بيتيسدا بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة ، إن غضبه “تلاشى في غضون ثانية ؛ وحل محله الصدمة”.
وقال ألتر عن الفوز بالجائزة: “إنه شيء لا تعتقد أنه سيحدث على الإطلاق ، وفي بعض الأحيان لا تعتقد أنك تستحقه. و يحدث في عام كوفيد -19 المجنون هذا ، كل شيء ينقلب رأسًا على عقب”.
قال توماس بيرلمان ، الأمين العام للجنة نوبل ، في وقت سابق إن المنظمين تمكنوا من الاتصال باثنين من الفائزين الثلاثة – ألتر وزميله الأمريكي تشارلز إم رايس.
واستيقظ آلتر ورايس على وقع الاتصال الهاتفي وكانا “مندهشين للغاية ، وسعداء حقًا ، ولم يستطيعا الكلام تقريبًا” ،حسيما قال بيرلمان عن ردود أفعالهما.
وقال بيرلمان: “بالتأكيد لم يكونا جالسين بجانب الهاتف لأنني اتصلت بهما مرتين من قبل ، دون أي رد”.
وحسب التقاليد ، يقوم مانحو الجوائز بالاتصال هاتفيا بالفائزين لإبلاغهم قبل الإعلان العام. ونشر حساب تويتر الرسمي لجائزة نوبل صورة لرايس ، وقال إن الحائز على الجائزة “أرسل لنا أول صورة ذاتية له على الإطلاق فور سماعه بأنه حصل” على الجائزة.
وأعلن معهد كارولينسكا السويدي يوم الاثنين أن ألتر ورايس تقاسما جائزة نوبل في الطب لهذا العام مع البريطاني مايكل هوتون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى