أخبار عربية ودولية

لاجئة سورية تحصل على جائزة الاندماج الوطنية في ألمانيا

برلين-(د ب أ):
فازت لاجئة سورية في ألمانيا بجائزة الاندماج الوطنية لعام 2020.
ومن المقرر أن تحصل السورية بجين الحسن عقب ظهر الاثنين على الجائزة في ديوان المستشارية ببرلين تكريما لمشروعها “تعلم مع بجين” ، وهي مجموعة على فيسبوك تتبادل الأفكار مع ما يصل إلى 155 امرأة منذ آذار/مارس 2020، بحسب بيانات المستشارية.
وتقدم الحسن النصائح للمشاركات باللغات العربية والكردية والإنجليزية والألمانية حول الاستقرار في ألمانيا. وتم ترشيحها بشكل مشترك من قبل اتحاد أرباب العمل الألماني واتحاد الصناعة الألمانية.
وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف يورو وتمنح للمرة الرابعة. ويجب أن يكون الفائز نموذجا يحتذى به للآخرين في الاهتمام بالاندماج. وتم اتخاذ قرار منح الجائزة للحسن من قبل لجنة تحكيم مكونة من خمسة أشخاص، وهم باحثة الاندماج في برلين نايكا فوروتان ولاعب كرة القدم المحترف سامي خضيرة والكاتب أحمد منصور وعمدة كولونيا هنريته ريكر.
ويتولى رئاسة اللجنة الرئيس السابق لوكالة العمل الاتحادية والمدير السابق للمكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين، فرانكيورجن فايزه. وتركز جائزة هذا العام على “تمكين المرأة”.
وقالت مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج أنيته-فيدمان ماوتس: “بجين الحسن نموذج يُحتذى به وحافز للنساء لمباشرة حياتهن في ألمانيا وتحديد مصيرهن بأيديهن”.
وقال رئيس اتحاد أرباب العمل إنجو كرامر: “السيدة الحسن شديدة الالتزام بإدماج اللاجئات في المجتمع وسوق العمل. إنها حقًا تستحق الجائزة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى