أخبار عربية ودولية

العراق يقترب من توقيع المرحلة الأولى لميناء الفاو الكبير

بغداد-(د ب أ):
أعلن العراق يوم الثلاثاء عن قرب التوقيع على عقد المرحلة الأولى لميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة /550كم جنوبي العراق/.
وقال ناصر الشبلي وزير النقل العراقي ، في بيان صحفي، “نعلن عن قرب التوقيع على عقد المرحلة الأولى لميناء الفاو الكبير مع شركة دايوو الكورية الجنوبية “.
وأضاف”بعد مباحثات مطولة مع الجانب الكوري استغرقت عدة أسابيع تم الاتفاق خلالها على أغلب بنود العقد ، والوصول إلى الصيغة النهائية ، بما يخدم تطلعات الشعب العراقي والحكومة “.
وأوضح أن “الفريق العراقي المفاوض الذي ضم مهندسين وفنيين وإداريين وقانونيين، نجح في إدارة المفاوضات مع شركة دايوو لتحقيق أعلى المعايير الدولية الحديثة فيما يخص عمل الموانئ “.
وذكر الشبلي أن “المفاوض العراقي نجح في تخفيض الأسعار إلى أدنى حد ممكن مع الأبقاء على ذات المواصفات الفنية العالية التي وضعها الاستشاري الإيطالي”.
وقال “أننا ندرك حجم وأهمية ميناء الفاو الكبير بالنسبة للعراق على المستوى الاستراتيجي ، مثلما ندرك أهمية المسؤولية الكبيرة التي نضطلع بها ، لذلك سخرنا إمكانيات الوزارة كافة وواصلنا الليل بالنهار من أجل هذا الانجاز الذي سيرى النور خلال الأيام القليلة القادمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى