الوحدة الرياضي

“أبوظبي الرياضي” يطلق برنامج “نجم التنس” 

 أطلق مجلس أبوظبي الرياضي برعاية مبادلة وإشراف إدارة مدينة زايد الرياضية، برنامج “نجم التنس” للطلبة والطالبات من المواطنين وأبناء المواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و 9 سنوات، حيث يتيح البرنامج الفرصة لأفضل المواهب الرياضية الواعدة في أبوظبي ليصبحوا نجوما واعدين في رياضة التنس مستقبلا.

ويوفر البرنامج مجموع منح بقيمة 225 ألف درهم بواقع 15 ألف درهم لأبرز 15 طالبا وطالبة من المشاركين، إضافة إلى مجموعة من دروس التنس الأسبوعية، والمعدات الرياضية، وحصص اللياقة البدنية، واستشارات التغذية.

ويهدف البرنامج لتنمية رياضة التنس في أبوظبي، وبناء قاعدة صلبة للرياضة في القطاع المدرسي، والعمل على تحفيز الطلاب والطالبات من أجل تعزيز اهتمامهم بتلك اللعبة الأولمبية المهمة التي تتضمن العديد من الفوائد الصحية.

وقال طلال الهاشمي مدير تنفيذي قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي: ” فخورون بانطلاق برنامج “نجم التنس” الذي يقام برعاية مبادلة وإشراف إدارة مدينة زايد الرياضي، ضمن أجندة فعاليات ومبادرات الرياضة المجتمعية للمجلس، والهادفة لرفع مستوى الوعي الرياضي وتحسين اللياقة البدنية وزيادة رقعة ممارسي رياضة التنس لدى الطلبة والطالبات ممن تتراوح أعمارهم ما بين 7 – 9 سنوات”.

وأكد أن مجلس أبوظبي الرياضي وسع من رقعة المستفيدين من المنح المالية للبرنامج ليشمل أبرز 15 طالبا وطالبة بواقع 15 ألف درهم لكل منهم، إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

وقال الهاشمي : ” ملتزمون بتشجيع ممارسة التنس والرياضة عموما في أبوظبي وتحقيق أكبر قدر ممكن من المشاركة المجتمعية، بما يمكن من زيادة إقبال أفراد المجتمع على رياضة التنس بالتعاون مع مبادلة ومدينة زايد الرياضية، ولا شك أن التوسع الذي تشهده هذه البرامج المجتمعية خير دليل على نجاح تلك المبادرات التي تتيح للناشئين تطوير مهاراتهم على مدى زمني طويل إلى جانب التوعية بأهمية اتباع أسلوب حياة وصحي “.

أبوظبي / وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى