أخبار عربية ودولية

البرلمان النيجيري يوافق على خطة لاقتراض 11 مليار دولار

أبوجا-(د ب أ):
وافق البرلمان النيجيري اليوم الأربعاء على خطة لاقتراض ما يصل إلى 28ر4 تريليون نايرا نيجيرية (11 مليار دولار) من أسواق المال الداخلية والخارجية خلال العام المقبل لدعم الإنفاق العام.
جاءت موافقة الجمعية الوطنية (البرلمان( اليوم بعد مناقشة خطة الإنفاق متوسطة المدى للحكومة والتي تغطي السنوات الثلاث المقبلة. ومن المقرر أن يقدم الرئيس النيجيري محمدو بوهاري مشروع ميزانية العام المقبل إلى البرلمان غدا الخميس.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه وفقا لخطة الإنفاق يصل العجز المالي في ميزانية العام المقبل إلى 16ر5 تريليون نايرا، في حين يصل إجمالي الإنفاق إلى 08ر13 تريليون نايرا. وأبقت الحكومة على سعر الصرف المستهدف عند مستوى 379 نايرا لكل دولار، في ظل “إصرار البنك المركزي النيجيري على استمرار توحيد أسعار الصرف” بحسب خطة الإنفاق الحكومي.
وتتوقع الحكومة وصول تكلفة خدمة الديون خلال العام المقبل إلى 12ر3 تريليون نايرا، وهو ما يقل قليلا عن مخصصات الإنفاق على مشروعات البنية التحتية والمقدرة بحوالي 58ر3 تريليون نايرا.
في الوقت نفسه، تتوقع نيجيريا وهي أكبر منتج للنفط في أفريقيا وصول متوسط إنتاجها من النفط الخام خلال العام المقبل إلى 86ر1 مليون برميل يوميا بسعر 40 دولار للبرميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى