أخبار عربية ودولية

العراق يحى أربعينية الأمام الحسين في كربلاء

كربلاء-(د ب أ):
اكتظت مدينة كربلاء خلال الأيام القليلة الماضية بأعداد هائلة من الزوار الذين قدموا لإحياء أربعينية الأمام الحسين مشيا على الأقدام قاطعين مئات الكيلو مترات وخاصة من محافظات البصرة والناصرية وميسان إضافة إلى المحافظات الأخرى ذات الغالبية الشيعية كتقليد سنوي لأحياء المناسبة.
وطافت جموع كبيرة من الزوار شوارع مدينة كربلاء منذ الليلة الماضية وحتى صباح الخميس في مسيرات حاشدة بهذه المناسبة حاملين أعلام العراق وأعلاما ملونة.
وأعلنت الحكومة العراقية اعتبار الخميس عطلة رسمية في البلاد ونشرت قوات أمنية لتأمين موسم الزيارة فضلا عن تأمين أسطول كبير من الحافلات والقطارات لنقل الزوار إلى محفظاتهم بعد انتهاء المراسم.
ولأول مرة منذ سنوات تشهد مراسم إحياء أربعينية الأمام الحسين أعمال عنف عندما تصدت القوات الأمنية والحشد الشعبي لمسيرة نظمها مجاميع من المتظاهرين وسط جموع غفيرة من الزوار وأبعدتهم باستخدام الهراوات والعصي إلى خارج مكان أحياء الزيارة في محيط ضريح الأمام الحسين وسط كربلاء.
وقال اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية في تصريح صحفي إن “الخطط الأمنية في بغداد وكربلاء تسير وفق الخطط المرسومة” وأن قيادة العمليات المشتركة العراقية وفرت طائرتي إسعاف فوري لنقل الحالات المرضية الخاصة لتقديم العلاج بأسرع ما يمكن ونشر التعليمات بشأن ارتداء القفازات والكمامات لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى